Thursday 06/03/2014 Issue 15134 الخميس 05 جمادى الأول 1435 العدد

عقارية غرفة الرياض تبحث تأهيل الكوادر عبر مؤسسة التدريب التقني

الجزيرة - الرياض:

استضافت اللجنة العقارية بغرفة الرياض خلال اجتماعها الدوري الذي عقد أمس الأول نائب المحافظ للتخطيط والتطوير في المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني الدكتور فهد بن عبدالعزيز التويجري، وبحضور رئيس مجلس إدارة الغرفة د. عبدالرحمن بن عبدالله الزامل.

وبين عضو مجلس الإدارة رئيس اللجنة حمد الشويعر أن الاجتماع استعرض جهود المؤسسة في مجال تدريب وتأهيل الموارد البشرية لسد حاجة السوق السعودي من الكوادر الوطنية، وتمت التوصية بالتأكيد على أهمية التعاون بين كل من اللجنة العقارية واللجان الأخرى بالغرفة مع المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني بهدف وضع البرامج التدريبية والتأهيلية المناسبة لتلك القطاعات ولسوق العمل والاستفادة من إمكانيات مركز التدريب بالغرفة في هذا المجال وعقد الاجتماعات المشتركة بين مسؤولي المؤسسة والغرفة لتنفيذ البرامج التدريبية والتأهيلية للإستراتيجية المشتركة بين المؤسسة والغرفة، كما عرض رئيس مكتب دعم وضبط جودة التدريب التقني والمهني بمنطقة الرياض هدف ومهام المكتب والفئات المستهدفة لبرامج التنظيم والمميزات التي تعطى للمتدربين، وتمت التوصية بأهمية تعاون اللجنة العقارية مع المكتب لتفعيل البرامج التدريبية المشتركة في هذا الصدد.

وبين الشويعر أن اللجنة حريصة على التواصل والتنسيق مع كل الجهات العلمية والتدريبية التي يمكن أن تسهم في تعزيز القطاع العقاري من خلال توفير البرامج التدريبية والتأهيلية، كما يجري التنسيق مع كلية خدمة المجتمع بجامعة الملك سعود حول إمكانية استحداث قسم وبرامج متخصصة بالقطاع العقاري. من جانب آخر استعرضت اللجنة الاستعداد لتنظيم ورشة عمل عن التمويل والتثمين العقاري خلال الشهر القادم. كما ناقش الاجتماع جدول الأعمال واتخذت بشأنها التوصيات اللازمة. وفي ختام تصريحه دعا الأستاذ حمد الشويعر أصحاب ومديري المكاتب والشركات العقارية والتطوير العقاري التواصل مع اللجنة العقارية من خلال الإدارة العقارية بالغرفة بتزويدها بمقترحاتهم ومرئياتهم وما يواجهونه من معوقات، ليتم مناقشتها ودراستها من قبل اللجنة ورفعها للجهات ذات العلاقة لاتخاذ ما يلزم بشأنها.

موضوعات أخرى