Thursday 06/03/2014 Issue 15134 الخميس 05 جمادى الأول 1435 العدد

التقى كبار المسؤولين بالحرس الوطني ورؤساء اللجان العاملة بالمهرجان

متعب بن عبدالله: الجنادرية مشروع ثقافي وتراثي أطلقه ورعاه خادم الحرمين الشريفين

الجزيرة - عوض مانع القحطاني:

التقى صاحب السمو الملكي الأمير متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز وزير الحرس الوطني رئيس اللجنة العليا للمهرجان الوطني للتراث والثقافة ظهر أمس في قاعة المحاضرات في وزارة الحرس الوطني كبار قادة ومسؤولي وزارة الحرس الوطني ورؤساء وأعضاء اللجان العاملة في المهرجان الوطني للتراث والثقافة في دورته التاسعة والعشرين والتي اختتمت مؤخراً في الرياض.

وقد رفع سمو الأمير متعب بن عبدالله أسمى آيات التهاني والعرفان لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز -حفظه الله-على دعمه ورعايته لمهرجان الجنادرية منذ انطلاقته حتى الآن ، حيث حرص -حفظه الله-على نقل تحياته وتقديره لجميع أبنائه المشاركين في المهرجان .

كما رفع سموه أسمى آيات الشكر والامتنان لصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع على تشريفه للمهرجان ورعايته له والتي كانت محل اعتزاز جميع أبنائه في المهرجان.

كما قدم سموه الشكر والتقدير لصاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبدالعزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء المستشار والمبعوث الخاص لخادم الحرمين الشريفين على دعمه فعاليات المهرجان .

وأشار سمو الأمير متعب إلى أن مهرجان الجنادرية هو المشروع الثقافي والتراثي الذي أطلقه خادم الحرمين الشريفين حفظه الله وأولاه عنايته وحرصه وإشرافه المباشر حتى وصل إلى ما وصل إليه وأصبح أحد المكتسبات الوطنية التي يفتخر بها الجميع.

وتقدم سموه بالشكر لجميع المشاركين من منسوبي وزارة الحرس الوطني عسكريين ومدنيين على إخلاصهم وتفانيهم وعلى إحساسهم بالمسئولية في سبيل إنجاح المهرجان وإظهار هذه الدورة من المهرجان بالمستوى التنظيمي المتميز ، مضيفاً سموه إلى أن الطموح لا يتوقف للوصول بالمهرجان إلى أعلى المستويات.

وتقدم سموه بالشكر لجميع الجهات الحكومية من مختلف القطاعات التي تعاونت مع الحرس الوطني في سبيل إنجاح المهرجان، وأشار سمو وزير الحرس الوطني إلى الدور الهام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر وجهودهم العظيمة لإنجاح المهرجان.

كما ثمن سموه جهود وزارة الثقافة والإعلام الدائمة في إنجاح فعاليات المهرجان ، وقدم سموه الشكر لمختلف وسائل الإعلام على ما يطرح من أراء وملاحظات تسهم في تطوير أنشطة المهرجان.

ورحب سمو الأمير متعب بن عبدالله بأي اقتراحات تسعى لتطوير فعاليات المهرجان مشيراً إلى أن هناك العديد من الدراسات والمقترحات التطويرية في مجالات النقل والمواصلات والبنية التحتية داخل الجنادرية.

وقد حضر اللقاء معالي نائب وزير الحرس الوطني نائب رئيس اللجنة العليا للمهرجان الوطني للتراث والثقافة الأستاذ عبدالمحسن بن عبدالعزيز التويجري ومعالي المستشار بمكتب سمو وزير الحرس الوطني الفريق فيصل بن عبدالعزيز بن لبده ومعالي رئيس الجهاز العسكري الفريق محمد بن خالد الناهض وصاحب السمو الأمير خالد بن عبدالعزيز بن عياف آل مقرن وكيل الحرس الوطني لشئون الأفواج ورؤساء الهيئات العسكرية وكبار المسؤولين في الحرس الوطني من مدنيين وعسكريين.