Thursday 06/03/2014 Issue 15134 الخميس 05 جمادى الأول 1435 العدد

خلال جلسة سموه الأسبوعية التي تحدث فيها عدد من مسئولي المحافظة

أمير منطقة جازان يطلع على مشروع الخريطة التوضيحية لمسار التنمية (بأبو عريش)

جازان - إسماعيل مسملي:

اطلع صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز، أمير منطقة جازان على مشروع الخريطة التوضيحية لمسار التنمية بمحافظة أبوعريش خلال الجلسة الأسبوعية بقصر سموه.

وأكد سموه على أهمية العمل المتكامل من الجهات الحكومية والخدمية والتي تصب في مصلحة المواطن، وضرورة ترجمة جهود الدولة الكبيرة لخدمة أهالي المنطقة ومحافظاتها.

وتحدث في بداية اللقاء محافظ أبوعريش الأستاذ محمد بن لبدة، عن أهم أهداف الدراسة التي تسعى لتحسين الأوضاع العمرانية وزيادة معدلات التنمية وتوزيع الخدمات من أجل تطبيق الأنظمة والمعايير للجهات المعنية.

وأضاف بن لبدة، أن الدراسة تهتم كذلك برفع كفاءة الخدمات الأساسية وحل كافة مشاكل ومعوقات التخطيط العمرانية، وذلك وفق أستراتيجة تنموية تحد من نمو المناطق العشوائية والعمل على تحسين المداخل وتجميل الشوارع والمواقع العامة للأهالي والسكان، عقب ذلك شاهد سمو أمير المنطقة والحضور فيلم وثائقي عن مختلف جوانب التنمية في محافظة أبوعريش.

بعد ذلك أوضح رئيس بلدية أبوعريش الأستاذ محمد القحطاني، عن مشاريع البلدية التي بلغت «368.5000 مليون ريال» وتخدم المحافظة والمراكز وأكثر من 127 قرية، ومنها مشاريع السفلته وحماية ودرء من السيول وطرق رئيسية وفرعية وحدائق ومنتزهات وأسواق مركزية للخضروات والأسماك.

فيما أشار مدير مكتب التربية والتعليم بأبي عريش الأستاذ حسن خضي، إلى استحداث عدد من المدارس بلغت «201» مدرسة بنين وبنات، وتنفيذ وإنشاء «28» مشروعاً مدرسياً بقيمة تقدر بـ 320 مليون ريال، ويجري العمل حالياً في «10» مشاريع تكلفتها «102» مليون ريال وترسي «14» مشروع على عدد من الشركات الوطنية، وبلغت المشاريع التعليمية التي أستفادت منها المحافظة «52» مشروعاً بقيمة «422» مليون ريال، كما حققت محافظة أبوعريش العديد من الإنجازات التربوية على مستوى المملكة، ومن أبرزها المركز الأول في الربوت، وفي المهارات اللغوية والتسجيل في مسار البحث العلمي، وعدد من المراكز في مسابقات تربوية مختلفة.

أثر ذلك تناول مدير مستشفى أبوعريش الصيدلي علي الحمزي، محاور اللقاء عن الصحة وأبرز أحصائيات وخدمات المستشفى أبوعريش.

موضوعات أخرى