Thursday 06/03/2014 Issue 15134 الخميس 05 جمادى الأول 1435 العدد

3 مراكز صحية تحقق اعتماد منظمة الأمم المتحدة للطفولة بالشرقية

الدمام - سلمان الشثري:

حققت ثلاثة مراكز للرعاية الصحية الأولية في المنطقة الشرقية مؤخراً، اعتماد منظمة الأمم المتحدة للطفولة «اليونيسيف» لدول الخليج العربي باعتبارها مراكز صحية صديقة للطفل لتطبيقها الخطوات اللازمة لتشجيع الرضاعة الطبيعية.

واحتفلت يوم الثلاثاء إدارة الصحة العامة بصحة الشرقية بمناسبة حصول مركز صحي الأوجام، ومركز صحي ابن الهيثم، ومركز صحي الملاحة على الاعتماد كونها مركزاً صديقة للطفل، بحضور مدير عام الشؤون الصحية بالمنطقة الدكتور صالح الصالحي, الذي أكد: أن إقامة الأنشطة التي تهدف إلى الحث وتشجيع الرضاعة الطبيعية تعد من البرامج الرئيسية التي يجب التركيز عليها، مشدداً على أهمية الرضاعة الطبيعية وتكثيف التوعية في مراكز الرعاية الصحية الأولية بأهميتها.

ومن جهتها أوضحت مساعد مدير عام الشؤون الصحية بالمنطقة للصحة العامة الدكتورة خلود المغربل, أن القطاع الصحي في المنطقة يعمل على تكثيف التوعية وتشجيع الأمهات على الرضاعة الطبيعية، وتوضيح الفوائد الصحية التي تعود على الأم المرضع وعلى طفلها، وعلى المجتمع بشكل عام.

وتم خلال الاحتفال تقديم عرض يتضمن الخطوات التي اتخذتها المراكز الثلاثة للحصول على اللقب, وتكريم العاملين بالمراكز الفائزة باللقب.

موضوعات أخرى