Thursday 06/03/2014 Issue 15134 الخميس 05 جمادى الأول 1435 العدد

قواتنا الجوية تحلق في سماء لاس فيقاس

الجزيرة - المحليات:

انطلقت أمس الأربعاء فعاليات التمرين الجوي المشترك العلم الأحمر الذي تنفذه القوات الجوية الملكية السعودية بقاعدة نلس بولاية نفياد بالولايات المتحدة الأمريكية بعدما أنهت- ولله الحمد- قواتنا الجوية تدريباتها في العلم الأخضر الذي حققت فيه أعلى المستويات بشهادة الخبراء والمقيمين من الجانب السعودي والأمريكي.

وأوضح قائد مجموعة القوات الجوية الملكية السعودية المشاركة في التمرين العقيد الطيار الركن عبد الله الشالوب أن تمرين العلم الأحمر يشتمل على تنفيذ العديد من الطلعات الجوية التدريبية ضمن حملة جوية ضمت عددا من العمليات الجوية المضادة الدفاعية والهجومية وعمليات المرافقة والحراسة للطائرات الصديقة والاشتباك مع الطائرات المعادية المعترضة وعدد من العمليات الأخرى مشيداً بالمستوى المشرف الذي حققه أبناء القوات الجوية راجياً من الله أن يستمر هذا النجاح والتميز في تمرين العلم الأحمر متمنياً له ولزملائه التوفيق.

وأضاف ركن عمليات التمرين المقدم الطيار الركن فيصل القرشي أن جميع التدريبات تجري، كما خطط لها- ولله الحمد- مشيدا بالمعرفة والخبرات التي اكتسبها المشاركون في هذا التمرين.

من جهته أضاف النقيب الطيار أحمد العقيل أن العمل في قاعدة نلس الجوية يعمل ليلاً ونهاراً على قدم وساق وأنه وزملاءه المشاركين عازمون على تمثيل المملكة خيرتمثيل والحصول على أعلى المستويات في التقييم الأخير للتمرين.

وأشار صاحب السمو الملكي النقيب الطيار عبدالعزيز بن سيف الإسلام بن سعود أن معنويات المشاركين- ولله الحمد- عالية جداً بفضل الله ثم بفضل ما حققوه من نتائج نالت استحسان القائمين والمشرفين علي التمرين.

وأكد الرقيب أول حمد الدوسري أن المشاركة في تمرين العلم الأخضر والأحمر تعتبر شرفا كبيرا له ولزملائه سائلاً الله أن يكونوا عند حسن الظن وأن يحققوا أعلى المستويات في هذا التمرين.

موضوعات أخرى