Thursday 06/03/2014 Issue 15134 الخميس 05 جمادى الأول 1435 العدد

بيان لجنة الاحتراف هل سيكون قياساً لجميع الحالات المماثلة؟

التأخر عن خدمة الوطن عقوبته «لفت نظر» فقط

قياساً بتجارب سابقة، ضرب فيها اتحاد الكرة (كمؤسسة) بقوة أمام حالات تأخر عن الانضمام لمعسكر المنتخب الأول أو الخروج منه بدون إذن، كما في حالتي ايقاف خالد عزيز ستة أشهر وحسن معاذ مباراتين، توقع الشارع الرياضي أن يكون لاتحاد الكرة كلمة أمام حالة تأخر حارس النصر عبدالله العنزي عن معسكر المنتخب الأخير.. ولاحقاً استبعاده نهائياً - لكن الاتحاد الموقر لم يحرك ساكناً طوال أسبوع قبل أن يحيل الأمر برمته إلى لجنة الاحتراف وهو ما فسره المتابعون بأنه هروب من اتخاذ قرار والبحث عن مخرج لا أقل ولا أكثر، ولم تذهب تفسيرات المتابعين بعيداً فجاء القرار بلفت نظر اللاعب وعدم معاملته بالسابقين ليؤكد انه لا يوجد مقياس حقيقي ولا بنود واضحة للقرارات، وأنه يتم تكييفها حسب ما يريد البعض فقط!!

في تفاصيل لفت نظر حارس نادي النصر عبدالله العنزي الصادر أمس، نجد أن إدانته كانت لأنه لم يهاتف إدارة المنتخب.. وسابقاً إدارة المنتخب أكدت أنه لم يتصل!! وهذا ما يعني ان اللاعب لم يكلف نفسه الاعتذار وإيضاح الظرف إن وجد!!

وفي إضافة للتفاصيل قال حارس مرمى النصر عبدالله العنزي إنه اتصل بمدير عام كرة القدم بنادي النصر سالم العثمان وهنا.. كان الإنذار للحارس واللوم للإداري الذي ظهر اسمه في ثنايا بيان لجنة الاحتراف الصادر أمس.. وهكذا أصبح لفت النظر فقط عقوبة كافية من وجهة نظر من أصدرها ضد من تأخر عن خدمة الوطن دون إبداء أسباب منطقية ودون أن يكلف نفسه الاتصال على إدارة المنتخب في حينه!! والغريب في هذا الشأن أن التحقيق الذي أجرته لجنة الاحتراف مع اللاعب لم يكن بحضوره كما تستدعي أصول وقواعد التحقيق، ولكن عبر مكبر الصوت عبر الهاتف (السبيكر).. فهل يكفي تحقيق بمثل هذا الأسلوب لاتخاذ عقوبة.. أياً كانت العقوبة بعد ذلك؟؟

.. أخيراً تبرز عدة أسئلة نتمنى أن يجيب عنها اتحاد الكرة الموقر:

- هل عقوبة لفت النظركافية للاعب تأخر عن خدمة الوطن؟؟

- لماذا لم يتصل اللاعب بإدارة المنتخب للاعتذار عن التأخر ولماذا اختار الاتصال بسالم العثمان؟؟

- لماذا تتم مساءلة العثمان.. فهل الرجل مسؤول عن لاعبي المنتخب وعن أسباب عدم حضوره؟؟

- البحث عن مخرج لحالة اللاعب والخروج بها من دائرة لجنة الانضباط إلى لجنة الاحتراف بحجة انه لاعب محترف.. هل سيطبق على جميع اللاعبين المحترفين، وبالتالي تصبح لجنة الانضباط مختصة بالإداريين واللاعبين الهواة والأندية والجماهير فقط؟؟

- هل يصبح بيان لجنة الاحتراف مقياساً بجميع الحالات المماثلة مستقبلاً.. بحيث أي لاعب يتأخر عن المعسكر يتم إبعاده ومن ثم لفت نظره!!

** للأسف في كل مرة يثبت اتحاد الكرة ولجانه أن العمل يتم ببطء وأن كل الوعود التي قيلت قبل انتخابه ستبقى وعوداً وأن جديداً لن يظهر للناس خلال المرحلة المقبلة.

موضوعات أخرى