Friday 07/03/2014 Issue 15135 الجمعة 06 جمادى الأول 1435 العدد

تشمل الطب والفلسفة والأدب ومختلف المعارف والثقافات

المجلة العربية تشارك بأكثر من 200 عنوان في المعرض

أنهت المجلة العربية استعداداتها للمشاركة في معرض الرياض الدولي للكتاب 2014م بعد أن شاركت بنجاح مميز في معرضي القاهرة والرباط الدوليين للكتاب..

وقال رئيس تحرير المجلة العربية الدكتور عبدالله الحاج إن المجلة تعرض عبر جناح خاص بمقر المعرض أكثر من 200 عنوان لكتاب وكاتبات من مختلف أقطار الوطن العربي إضافة إلى عدد كبير من الكتب المترجمة.

وبيّن الحاج أن المجلة حرصت على أن تجعل مؤلفاتها وكتبها في متناول أيدي الناس من خلال أسعار تكاد تكون رمزية في معظمها.. وذلك انطلاقاً من الغاية التثقيفية والتنويرية التي تهدف إليها.

وأوضح الحاج أن المجلة تشارك للمرة الثالثة على التوالي في معرض الكتاب وذلك منذ أن تبنت مشروع النشر الموازي.. الذي تتبلور فكرته في إصدار الكتب والمؤلفات والترجمات والأبحاث إلى جانب إنتاج أعداد المجلة شهرياً متضمنة كتاب الإهداء المصاحب لها.. مشيداً بنجاح المشروع على مختلف المستويات ومدللاً على ذلك بالإقبال الكثيف الذي يشهده جناح المجلة في مختلف معرض الكتاب التي تشارك فيها.

وذكر الحاج عدداً من العناوين التي تعرضها المجلة العربية خلال معرض الرياض الدولي للكتاب 2014م ومن بينها الأسس الفلسفية للعولمة، تاريخ الغجر، تقنية النانو، أسرار الهندسة الاجتماعية، المقالة النسائية، التحدي الصيني، الحضارة الهندية، فنون العصر الحجري، علم نفس والدماغ، الأدب الموريسكي: قراءة في المتاح علاقة اللغة بالجنوسة واقع القراءة الحرة المثقفون والمجتمع رواد المعرفة عبر القرون (3 مجلدات) الصين والترك والهند والحبشة والجزائر ترجمة النصوص الإسلامية المقدسة ضبط المصطلحات العربية وداعاً ديكاردت إميليو غارثيا غوميت: شيخ الاستعمار الإسباني الحديث المرأة في السيرة الذاتية السعودية.