Friday 07/03/2014 Issue 15135 الجمعة 06 جمادى الأول 1435 العدد

د. الحريري يوقع كتاب «انطلق!» مساء اليوم

الجزيرة - أحمد القرني:

يوقّع الدكتور عبد الله الحريري كتابه الجديد: «انطلق!.. تعلَّم كيف تكون جريئاً وتعبر عن نفسك»، وذلك عند الساعة السادسة من مساء اليوم، في معرض الرياض للكتاب .. والكتاب يقع في 62 صفحة من القطع المتوسط.

«انطلق» هو المنجز الثالث للدكتور عبد الله، حيث سبق وأصدر كتاباً بعنوان: كيف الحال، رؤية سلوكية معرفية في الشأن العام والإصلاح الهيكلي والمسؤولية الاجتماعية .. وكتاباً ثالثاً بعنوان: كيف الصحة. الدكتور الحريري، حاصل على الدكتوراه في علم النفسي العيادي، وتخصصه الدقيق علاج سلوكي ومعرفي، وقد ساعدت السنوات التي قضاها في العمل الصحفي منذ عام 1401هـ كمحرر ومن ثم كاتب رأي، ساعدته لإنجاز هذا المؤلف الذي يتميز بتناوله لظواهر نفسية يعاني منها الكثيرون من أفراد المجتمع، وقام بتقديمها للقراء بأسلوب مبسط ورشيق بعيداً عن المصطلحات العلمية المعقدة التخصصية.

من خلال كتاب «انطلق» حاول الدكتور الحريري أن يوضح أن كثيراً من العوارض لأمراض نفسية قد تكون مشكلتها أو مسبباتها بسيطة ويمكن علاجها بقليل من التشخيص والعلاج المناسب، وفي هذا الكتاب حاول المؤلف أن يلقي الضوء على عدد من المفاهيم العلاجية التخصصية بأسلوب سهل ومفهوم، حيث ركز على الرهاب الاجتماعي، والذي يُعد واحداً من أهم وأكثر الأمراض النفسية شيوعاً في الوطن العربي.

ضم مؤلف الكتاب عدداً من القصص المعبرة عن أناس كاد المرض النفسي أن يحطمهم وينهي مستقبلهم المهني أو الدراسي أو حتى حياتهم الزوجية، ولكنهم تغلبوا عليه حتى باتوا اليوم أسماء ناجحة متفوقة، كتاب انطلق دعوة للانطلاق والتخلص من مسببات الإحباط ودواعي الفشل.