Friday 07/03/2014 Issue 15135 الجمعة 06 جمادى الأول 1435 العدد

«نجم تحت الضوء»: المعلق الشهير عامر عبدالله

نجم المعلقين السعوديين السابق محمد البكر مقيماً المعلق الإماراتي الشهير

إعداد - سلطان الحارثي:

«نجم تحت الضوء» .. زاوية أسبوعية نتطلع من خلالها للجديد والمفيد, حيث نقوم باختيار نجم من داخل الوسط الرياضي أو الإعلامي ونقدمه للمتابع, بحيث يكون معنا خبير رياضي ليتحدث لنا عن أهم مميزاته وقدراته.

اليوم اخترنا لكم نجما من نوع آخر, نجم تلألأ في سماء الإبداع والإمتاع, وخلق لنفسه جماهيرية بناها من خلال تميزه في مجال التعليق الرياضي.

نجمنا اليوم هو المعلق الإماراتي عامر عبدالله صاحب التجربة الثرية في مجال التعليق, حيث بدأ في هذا المجال منذ سنوات طويلة عبر قناة دبي الرياضية ومن ثم أبو ظبي الرياضية وانتقل بعدها لعدد من القنوات مثل قناة لاين سبورت قبل أن ينتقل للقناة الرياضية السعودية ومن ثم انتقل لقناة الدوري والكأس القطرية ولكنه ما لبث أن عاد مرة أخرى للقناة الرياضية السعودية, ورغم أن التعليق العربي يعج بعشرات المعلقين إلا أن معلقنا تميز بصوته الشجي وبأدائه الرائع الذي حبب فيه الجمهور العربي وجعله من أبرز المعلقين في العالم العربي.

وللحديث أكثر عن نجمنا استضفنا المعلق الكبير والسابق محمد البكر نائب رئيس تحرير جريدة اليوم الذي أكد أن عامر عبدالله وبشكل عام يعتبر سيد زمانه في التعليق الرياضي، وقال: يتفق على عامر عبدالله معظم النقاد وتحبه غالبية الجماهير، لا تغريه الألوان إلا بما تقدمه في الميدان، لم يقلد أحداً من قبله ولم يتصنع فقدم ذاته كما هو دون رتوش بأسلوبه الخاص.

وأشار إلى أن كثرة تنقلاته أعطته فرصة اكتساب الخبرة التي يحتاجها المعلق، كما أننا في عصر الاحتراف ولهذا أرى أن تنقلاته ستفيده.

وعن أبرز مميزاته, قال: صوته ذو «بحة» جنوبية تدخل أذن المستمع بكل بساطة، يحضر للمباراة كما لوكان سيدخل امتحاناً، يختار الوقت المناسب ليخاطب المشاهد تماماً كما يضع النقاط على الحروف، يجمع بين بساطة تقربه من المشاهد وثقافة تقدمه للناضجين رياضياً وفكرياً.

وعن أبرز سلبياته, أجاب: لم يصمد أمام رغبات بعض الجماهير فظهرت عليه أعراض المبالغة، وأصيب بفيروس الصراخ فلم يعد يفرق بين هدف من ماركة ميسي وبين هدف أسجله أنا أو أنت، فكل الأهداف عنده قمة في الإبداع وهذا أضر به، فالمعلق عليه أن يرتقي بالمشاهد للقمة لا يهبط معه للقاع.

وأوضح أنه متى تجاوز عامر عبدالله تلك النقاط السلبية فسوف ينجح في تحقيق المزيد من التفوق على أقرانه.

وشدد البكر في نهاية حديثه على أنه يتمنى أن يكون التعليق على الدوري السعودي للسعوديين, حيث قال: لي رأي في تعليق غير السعوديين على الدوري السعودي، من وجهة نظري دولة بحجم المملكة من العيب ألا تستطيع تقديم معلقين متميزين، أنا ضد منح التعليق على الدوري السعودي لغير السعوديين إلا من خلال تبادل واضح بين معلقي الخليج.

موضوعات أخرى