Friday 07/03/2014 Issue 15135 الجمعة 06 جمادى الأول 1435 العدد

«الصبان» .. أسرة عريقة خدمت الحركة الرياضية بالمملكة قبل 60 عامًا!!

- تعرض مؤخرًا رئيس نادي الوحدة -سابقًا- الأستاذ عبد الوهاب عوض الصبان لحادث مروري عقب قيامه بالصلاة على لاعب نادي الوحدة لكرة اليد إيهاب سنان، الذي توفي إثر حادث مروري تعرض له وهو عائد من عمله خارج العاصمة المقدسة..

ويرقد -أبو نشأت- حاليًّا في مدينة الملك عبد العزيز الطّبية للحرس الوطني بجدة بعد إصابته في الحوض وكسرين في الأضلاع.

- وعبدالوهاب الصبان -شفاه الله- يُعدُّ من الشخصيات الإدارية العريقة التي خدمت البيت الوحداوي أربعة عقود أو تزيد وترأس النادي المكي مرتين.. وساهم بخدماته الجليلة وتضحياته الجسيمة في دعم مسيرته ماديًّا ومعنويًّا.. كما عمل في سلك التَّعليم بعد عودته من القاهرة خريجًا جامعيًّا في الثمانينيات الهجرية ويلقب في المجتمع المكي بـ(الأستاذ) لاهتماماته التربويَّة والأدبيَّة والثقافية، وكان من الرواد الأوائل الذين دعموا الرياضة المدرسية في العاصمة المقدسة، وفي مختلف الألعاب، وقد كرّم قبل سنوات قليلة من قبل الاتحاد الآسيوي مع الشيخ عبد الرحمن بن سعيد -رحمه الله- ومحمد جمعة الحربي وحصولهم على الجائزة الذهبية تقديرًا لدورهم الريادي في تطوير الرياضة في القارة الآسيوية.

- وأسرة الصبان أسرة رياضيَّة عريقة خدمت الحركة الرياضيَّة بالمملكة منذ عقود من الزمن.. والشيخ عبد الرحمن سرور الصبان -رحمه الله- شارك في تأسيس الوحدة في الستينيات الهجرية من القرن الفائت ودعم أهلي جدة.. كما أنشأ ملعب الصبان بجدة، أول ملعب أهلي عام 1370هـ وهي أرض تبرع بها الأمير عبد الله الفيصل -رحمه الله-.. وبناها (الصبان) ليصبح أول ملعب منظم تقام عليه المنافسات الكروية آنذاك، وأيْضًا شقيقه الراحل (حسن سرور الصبان) من رواد الحركة الرياضيَّة، التي خدمت النادي الأهلي بكلِّ إخلاص، وتحديدًا عندما ترأسه في أصعب مراحله عام 1372هـ بعد ابتعاد رمزه الكبير (عمر شمس)، وحافظ على توازن البيت الأهلاوي ودعم مسيرته.

موضوعات أخرى