Friday 07/03/2014 Issue 15135 الجمعة 06 جمادى الأول 1435 العدد

أكد بأن فريقه يقدم موسماً جيداً جداً .. واعداً بتقديم المزيد .. نجم الهلال سلمان الفرج:

في الهلال اعتدنا على الضغط .. وسنظل مرشحين لنيْل بطولة آسيا

حوار - عبد الله الحنيان:

أبدى نجم خط وسط فريق الهلال اللاعب سلمان الفرج رضاه عن المستويات التي قدمها فريقه هذا الموسم مع المدرب سامي الجابر، مؤكداً بأنهم يعملون على تتويج موسمهم بتحقيق المنجزات التي يرضون بها أنصار الزعيم.

الفرج شدد في حواره مع «الجزيرة» على أنه سيظل رهن إشارة جهاز فريقه الفني في أي مركز يحتاجه به، مقللاً من أهمية تفضيله لمركز المحور المتقدم على الظهير الأيسر.

النجم الهلالي الشاب تحدث عن المنافسة مع النصر، ومباراة الديربي الأخيرة، بالإضافة إلى عقده الأخير مع الهلال، والعديد من الأمور الأخرى المتعلقة بناديه.. لا نطيل عليكم.. إليكم الحوار:

* كيف ترى وضع فريقك والموسم يقترب من ثلثه الأخير؟

- وضع الفريق جيد جداً ويقدم مستويات مميزة، لكننا بكل تأكيد نطمح للأفضل بالنسبة للمستويات الفنية وكذلك النتائج، كوننا نطمح بطبيعة الحال لما هو أبعد من ذلك، كما أننا ندرك حجم الآمال والطموحات التي تعقدها علينا جماهيرنا الكبيرة.

لكن الهلال لم يظهر حتى الآن بالمستوى المنتظر منه.

أخالفك الرأي، فالهلال هو ثاني دوري عبد اللطيف جميل وما زالت لديه حظوظ في نيل اللقب، كما أنه مرشح قوي لنيل بطولة كأس الملك، ويمتلك حظوظاً في التأهل من دور المجموعات في دوري أبطال آسيا والوصول لما هو أبعد من ذلك.. أي أننا في دائرة المنافسة وإن كنت تتحدث عن بعض المباريات فهذا طبيعي في كرة القدم، ولكل مباراة ظروف تختلف عن المباراة الأخرى، ولكن في المجمل فإن نتائج الهلال ووجوده منافساً دليل على أن الموسم حتى الآن ناجح، ونحن بانتظار تتويجه بتحقيق المنجزات.

* شهدت مباراتكم الدورية الأخيرة أمام النصر عودة قوية للفريق على صعيدي المستوى الفني والروح.. ما الدوافع خلف تلك العودة؟

- أعتقد أن إدراكنا أهمية المباراة، كونها تجمعنا بمتصدر فرق الترتيب ومنافسنا الوحيد على الصدارة كان أهم دافع لذلك، إذ إن الفوز وحده كان هو الذي سيبقي على حظوظنا في المنافسة، ونحمد الله أن أكرمنا بتحقيقه بفضله ثم بفضل دعم كافة أنصار الفريق.

* ماذا عن حظوظكم في بطولة دوري أبطال آسيا؟

- الحظوظ كبيرة، والهلال دائماً من الفرق المرشحة لتحقيق هذه البطولة وسنسعى بإذن الله لتقديم كل ما بوسعنا للمنافسة بقوة عليها، وأجزم بأننا مؤهلون لذلك في ظل امتلاكنا مجموعة مميزة من اللاعبين، بالإضافة إلى جهاز فني متمكن، فضلاً عن الدعم الكبير وغير المستغرب من جماهير الزعيم.

* ما الذي تغير في المنافسة هذا الموسم بعد دخول منافسكم التقليدي «النصر» على خط المنافسة بعد غياب طويل؟

- تعدد المنافسين بغض النظر عن اسم النادي مسألة صحية لأنها تعطي المنافاسات قوة وندية أكثر، وبالطبع وجود النصر هذا الموسم بعد غياب لسنوات طويلة أعطى المنافسة مزيداً من الوهج الجماهيري والإعلامي، نظراً لتاريخ المنافسة بين الناديين في الماضي.

* أمامكم في الأسابيع القادمة مباريات قوية على كافة الأصعدة بما فيها الصعيد الآسيوي؟.. ألا تخشون أن يؤثر ضغطها على حظوظكم في المنافسة؟

- الهلال اعتاد على الضغوطات ومع ذلك استمر زعيم الأندية السعودية.. الفريق مليء بالنجوم ذوي الخبرة والذين تمرسوا على هذه النوعية من الضغوطات، لذلك لا خوف على الفريق بإذن الله.

* نشاهدك تبرز كثيراً في مركز وسط الميدان بعكس مركز الظهير الأيسر.. ماذا عنك؟ أي المركزين تفضل؟

- أنا بخدمة الفريق بأي مركز وليس المهم أنا أين أرتاح ولكن الأهم ما يستفيده الفريق من خلال وجودي داخل الملعب.. وأنا في النهاية رهن إشارة الجهاز الفني بأي من المواقع التي يتطلب مني اللعب بها.

* قدمت أداءً جيداً جداً في مباريات الفريق الأخيرة على صعيد بدء الهجمات.. لكنك لم تبد كذلك عندما تواجه المرمى.. ما سبب ذلك؟

- بالنهاية هو توفيق من الله.. أنا أجتهد ولم أوفق في بعض المرات ولا يوجد سبب معين، ولكن هذه هي كرة القدم قد تصيب مره وتخطئ الهدف مرات.

* تبدو فرصتك في المشاركة أساسياً صعبة نسبياً في ظل وفرة النجوم في خط الوسط، ألا يؤرقك ذلك؟

- على العكس هذه الوفرة تزيدنا جميعاً إصراراً ومنافسة، وهي منافسة على خدمة الفريق وجميعاً نهدف لذلك ومن يكون داخل الميدان جميعنا نقف معه وندعمه.. نحن في الهلال لا نبحث عن مصلحة أو مجد شخصي، بل همنا الأول هو النادي.

* طلب الشبابيون خدماتك بالإعارة، في مفاوضات «هلالية - شبابية» في الفترة الشتوية، إلا أن الهلاليين تمسكوا بك.. هل تمت مخاطبتك؟

- سمعت بذلك من الإعلام مثلي مثلكم ولكن لم يتم مخاطبتي أو فتح هذا الموضوع معي من قبل النادي وقد يكون مجرد كلام إعلامي لا أكثر ولا أقل.

* تحصّلت على مبلغ مادي مجز جداً في عقدك الأخير مع الهلال بحسب المصادر ، هل كان «لشطارة» وكيل أعمالك الأستاذ علي الرماح دورٌ في ذلك؟

- أولا أشكر الأستاذ علي الرماح على وجوده بجانبي سواء في تجديد العقد أو جميع أموري الأخرى.. وفيما يخص عقدي الأخير لم تكن هناك أي أختلافات بيني وبين النادي، فالرغبه كانت مشتركه لتمديد العقد وتمت كل التفاصيل بكل يسر.

* كلاعبين سعوديين تواجهون انتقادات واسعة.. بخصوص انخفاض مستوياتكم بعد تجديد العقود.. بماذا ترد؟

- أعتقد أن ما ذكرت مجرد كلام مرسل لا يستند على وقائع.. أي لاعب على مستوى العالم معرّض لانخفاض مستوياته من فتره لأخرى، وعلى العكس تجديد عقد اللاعب حافز لتقديم الأفضل ويمنحه مزيداً من الاستقرار مما يمكنه من التركيز أكثر على مسؤوليته تجاه النادي وجماهيره.

* كلاعبين محترفين ما مسؤوليتكم تجاه المجتمع؟

- بالتأكيد تقع علينا مسؤولية كبيرة تجاه هذا المجتمع الذي نحن جزء منه وهو الداعم والمشجع الأول لنا.

وعلى المستوى الشخصي هناك خطة قام بوضعها وكيل أعمالي الأستاذ علي الرماح للقيام بدور إيجابي متى سمحت الفرصة والوقت من حيث التفاعل المجتمعي مثل دعم وزيارة الجمعيات الخيرية وجمعيات الأيتام... إلخ.

* في نهاية هذا اللقاء... ماذا تضيف؟

- أشكر لكم الاستضافة وأتمنى أن أكون قدمت المفيد، كما أدعو الله أن يكتب لنا ولكم التوفيق.

موضوعات أخرى