Saturday 08/03/2014 Issue 15136 السبت 07 جمادى الأول 1435 العدد

فائض ميزانية تجاوز الـ700 ألف ريال

الجمعية العمومية لأسرة تقر القوائم المالية للعام الماضي

بريدة - طارق الناصر:

أقرت الجمعية العمومية للجمعية الخيرية للزواج والرعاية الأسرية ببريدة (أسرة) القوائم المالية والحسابات لميزانية الجمعية المنتهية في العام 1434هـ ، بحضور مندوبين من مركز التنمية الاجتماعية التابع لوزارة الشؤون الاجتماعية.

وجاء في تقرير مراجعي الحسابات ان القوائم المالية تتفق مع متطلبات نظام الجمعيات والمؤسسات الخيرية المعتمدة من قبل وزارة الشؤون الاجتماعية ، وهي مطابقة للدفاتر والسجلات المحاسبية المحتفظ بها، وأظهرت تلك القوائم بعدل المركز المالي للجمعية في السنة المالية 1434هـ .

وبينت الأرقام الواردة فائض ميزانية تجاوز الـ(700) ألف ريال مقارنة بحجم الإيرادات الذي تجاوز (9) ملايين ريال والمصروفات التي فاقت الـ(8) ملايين ريال. واظهر التقرير المالي صرف الجميع أكثر من 4 ملايين ريال كقروض زواج ومساعدات و3 ملايين للأنشطة المختلفة.

وقال رئيس مجلس إدارة الجمعية الشيخ عبد الله المحيسن، في افتتاحية أعمال الاجتماع السنوي للجمعية العمومية بعد الترحيب بالأعضاء ومندوبي التنمية: إن (أسرة) تخطو خطوات واثقة للأمام وتنتقل من انجاز لآخر بالتوسع في المشاريع الخدمية لتنمية المجتمع. وأضاف :»نحن طموحون بان تكون الفترة القادمة الأفضل بفضل تضافر كافة الجهود للارتقاء بالمجتمع ومساعدة الشباب لقيادة العمل الاجتماعي في كافة جوانبه».

إلى ذلك تخلل اجتماع الجمعية مداخلات من الأعضاء تناولت النشاط القائم للجمعية والتطلعات التي يصبو إليها المجتمع والمشاريع المنتظرة، وأكدوا على أهمية الدور الذي تلعبه الجمعية في المجتمع خاصة وسط الشباب.

من جهته استعرض مدير عام الجمعية. د.محمد السيف امام اعضاء الجمعية العمومية جزءا من انجازات وانشطة الجمعية في مجالات منح القروض والمساعدات والتوسع في هذا الجانب بالاضافة إلى عقد اتفاقات شركة استراتيجية مع بعض المؤسسات مثل كليات البنات بجامعة القصيم وانشاء مراكز للارشاد الاسري.