Sunday 09/03/2014 Issue 15137 الأحد 08 جمادى الأول 1435 العدد

الشريف: الاستفادة من الكتب التي تتحدث عن الفساد بمعرض الرياض الدولي للكتاب

الجزيرة - واس:

زار معالي رئيس الهيئة الوطنيَّة لمكافحة الفساد «نزاهة» محمد بن عبد الله الشريف أمس معرض الرياض الدولي للكتاب في دورته الحالية 2014 - 1435هـ، حيث تجوَّل في المعرض وتابع سير العمل في جناح نزاهة وأجاب عن تساؤلات بعض زوار المعرض الذين قدَّموا على الجناح، فعرفهم بدور نزاهة وما تقوم به في محاولة القضاء على الفساد بشتَّى أنواعه في وطننا الحبيب.

وأكَّد الشريف أن معرض الرياض الدولي للكتاب قد تجاوز الإطار المحلي والعربي إلى العالمي، بل أصبح علامة فارقة في عالم المعارض العالميَّة، حتَّى إن الكثير من الدول العالميَّة يعرض ناشروها مشاركتهم في هذا المعرض الذي أصبح سوقًا رائجةً للكتاب في العالم، مبينًا أنّه في ظلِّ وجود هذا العدد الكبير من الجمعيات والدور فإن هذا المعرض تظاهرة تفتخر بها المملكة بوجه عام والرياض بوجه خاص.

وأشار إلى أن المعرض يتميز بوجود مصادر عديدة يحويها المعرض لمن أراد أن يتثقف ومن يريد أن يتعرف على مجالات المعرفة في مجال حماية الشفافية. وأفاد الشريف أنّه قد قام بتكليف من يقوم برصد الكتب التي تتحدث عن الفساد سواء كانت هذه الكتب محليَّة أو عربيَّة أو عالميَّة، ويَتمُّ جمعها للاستفادة منها وكذلك للاستفادة منها في مكتبة الهيئة. وقال: إننا نرى الهيئة الوطنيَّة لمكافحة الفساد «نزاهة» حاضرة في أذهان النسبة العظمى من المواطنين والمثقفين والموظفين ويعرفون ما واجب الهيئة، تعاونهم مع الهيئة من خلال تفهمهم لما تقوم به من خلال الإستراتيجية في مكافحة الفساد التي أوجبت على الكل الإسهام في مكافحة الفساد.

وعبَّر في ختام تصريحه عن شكره لكل القائمين على المعرض والمساهمين فيه في كل المجالات هذا العمل الجبار الذي يقومون به.