Sunday 09/03/2014 Issue 15137 الأحد 08 جمادى الأول 1435 العدد

صندوق الأمير سلطان بن عبدالعزيز لتنمية المرأة يطلق حملة «بك نفتخر»

الخبر - واس:

أطلق صندوق الأمير سلطان بن عبدالعزيز لتنمية المرأة مؤخراً حملة بعنوان «بك نفتخر»، تهدف إلى رصد وتسليط الضوء على أبرز الشخصيات النسائية في المنطقة الشرقية، التي ظلت طويلاً تعمل بصمت، وتركت أثراً إيجابياً في مجالات العمل المتنوعة، إضافة إلى توثيق منجزاتهن وتقديرهن وتقديمهن كنماذج مشرفة لشباب الغد.

وأوضح الأمين العام للصندوق حسن بن علي الجاسر أن الحملة تتضمن فعاليات عدة، تبدأ بإشراك جميع أفراد المجتمع عبر تطبيق هاشتاق «بك نفتخر»، لتسليط الضوء على سيدات المجتمع اللاتي عملن بدأب، وتركن الأثر الملموس على المجتمع من خلال العديد من الإسهامات.

مشيراً إلى أنه سيتم تسليط الضوء عليهن، وتقدير الدور الذي قمن به بحسب القطاع الذي خدمنه، مع تعريف المجتمع بهذه النماذج التي تروي قصص نجاحات متتالية، ستكون حصيلة معرفية وخبرة تراكمية، تستفيد منها الأجيال.

وأبان أن الحملة تشارك فيها شخصيات نسائية عدة، ولجنة تحكيم مختصة لفرز أبرز الشخصيات التي يتم ترشيحها والتصويت عليها من قِبل متابعي التطبيق هاشتاق، على أن تشكل كل شخصية رواية، تحكي فصولها حياة مرت بها، وتركت الأثر بإتقان وإخلاص العمل.

كما تضم الرواية مواقف ووقفات لنراجعها ونتأملها، ونسهم في إطلاع المجتمع على هؤلاء المؤثرات بصمت من خلال هذه الحملة التي تهدف إلى خلق ثقافة لدى المجتمع، وتأكيد الدور الذي تقوم به المرأة.

وأردف قائلاً: «يأتي بعد ذلك دور الصندوق مع لجنة تحكيم متخصصة لاختيار ست شخصيات، كان لها دائرة تأثير أكبر ضمن معايير محددة، على أن يتم تكريمهن ضمن الحفل الختامي 2014، حيث ستعرض تجارب السيدات اللاتي تم اختيارهن؛ ليتم تعريف المجتمع السعودي بهن وتكريمهن من خلال الفعالية، بحضور شخصيات قيادية على مستوى المنطقة الشرقية والمملكة».