Sunday 09/03/2014 Issue 15137 الأحد 08 جمادى الأول 1435 العدد

الأمير فيصل بن سلمان يرأس اجتماع مجلس المنطقة بينبع

9 مليارات ريال مشاريع معتمدة للقطاعات الخدمية بالمدينة المنورة

ينبع - الجزيرة:

رأس صاحب السمو الملكي أمير منطقة المدينة المنورة رئيس مجلس المنطقة اجتماع المجلس في جلسته الأولى من دورته الأولى للعام المالي 1435/ 1436هـ بمحافظة ينبع.

وأكد سموه في مستهل الاجتماع أن عقد اجتماعات المجلس في المحافظات يهدف إلى الوقوف على الأوضاع الخدمية على الطبيعة، ومعرفة الاحتياجات العاجلة لتطوير الخدمات، سواء في المدن أو المحافظات أو القرى.

كما نوه سمو أمير المنطقة بميزانية المشاريع المعتمدة للمنطقة لهذا العام، التي زادت على تسعة مليارات ريال لمختلف القطاعات الحكومية الخدمية، وأكد ضرورة ترسية عقود هذه المشاريع ومتابعة تنفيذها وفق الجدول الزمني المعتمد, مؤكداً سموه أهمية الشفافية حول ما يمكن أن يرصد من تعثر أو تأخر في نسب الإنجاز معلناً أنه سيتم إطلاق البرنامج رسمياً بدءاً من 01/ 06/ 1435هـ.

كما أكد سموه ضرورة تغذية البرنامج بالمعلومات الدقيقة والشاملة للمشاريع كافة، وضرورة التفاعل مع الملاحظات الواردة فيه, ولاسيما أن البرنامج يتميز بالمرونة بما يمكن المواطنين والجهات الحكومية ومجلس المنطقة من الاطلاع على تفاصيل المشاريع بتطبيقات وصلاحيات متفاوتة.

بعد ذلك استعرض المجلس المواضيع المدرجة على جدول الأعمال، واتخذ التوصيات، ومنها الموافقة على اعتماد قرية النباه كضاحية لمدينة ينبع، والإحاطة بما تقرر من مشروعات للمنطقة في ميزانية العام المالي 1435/ 1436هـ، والموافقة على مشروع البرنامج الإلكتروني لمتابعة المشاريع وتشكيل لجنة برئاسة سعادة محافظ ينبع وعضوية بعض أعضاء مجلس المنطقة ورؤساء الإدارات الحكومية الخدمية لدراسة الاحتياجات التنموية العاجلة لمدينة ينبع في ضوء الزيارة الميدانية التي قام بها أعضاء مجلس المنطقة.

موضوعات أخرى