Monday 10/03/2014 Issue 15138 الأثنين 09 جمادى الأول 1435 العدد

قصر الجوائز على «الذهبية» يشعل المنافسة بين المتسابقين

29 عملا تشارك بها روتانا في مهرجان الخليج للإذاعة والتلفزيون

الجزيرة - فن:

بلغ عدد الأعمال الفنية المشاركة في الدورة الثالثة عشرة للمهرجان 315 عملاً موزعة على مسابقات المهرجان الثلاث، منها 125 عملاً في مسابقة الأعمال التلفزيونية بين شركات الإنتاج الخاصة الخليجية والعربية، و150 عملاً تقدمت بها الهيئات الأعضاء جهاز إذاعة وتلفزيون الخليج في المسابقتين المخصصتين للإنتاج الإذاعي والإنتاج التلفزيوني، بالإضافة إلى 27 عملاً في مسابقة الإذاعات الخليجية الخاصة، و13 عملاً في مسابقة الإعلام الجديد، والمسابقتان الأخيرتان اعتمدهما المهرجان لأول مرة خلال دورته الحالية.

جاء ذلك في تصريحات لمدير عام جهاز إذاعة وتلفزيون الخليج، أمين عام مهرجان الخليج للإذاعة والتلفزيون الدكتور عبد الله بن سعيد أبو راس لفعاليات المهرجان المقرر إقامتها خلال الفترة من 24- 28 مارس الجاري.

وأشار أبوراس إلى أن أكبر الجهات مشاركة بأعمال فنية في مسابقات المهرجان لشركات الإنتاج الخاصة هي روتانا خليجية وLBC بـ 29 عملاً، يليها مجموعة MBC بـ 26 عملاً، فيما تفاوت عدد الأعمال المقدمة من شركات الإنتاج الأخرى بين (9 أعمال) لقنوات اقرأ الفضائية، و(7 أعمال) للهيئة العراقية لخدمات البث والإرسال، و(6 أعمال) لقناة الشروق الفضائية، و(5 أعمال) لقناة المرقاب الفضائية، مضيفاً أن أمانة المهرجان شرعت، فور إغلاق باب قبول المشاركات، في تصنيف الأعمال المشاركة وتوزيعها على المحكمين لبدء عملية التحكيم، والتي تجري إلكترونياً بالكامل خلال هذه الدورة.

واعتاد المهرجان أن يستضيف في كل دورة من دوراته عدداً من الفنانين الخليجيين والعرب، في تجسيد حي لكونه تجمعاً إعلامياً وفنياً تتجلى فيه ثمرات الإبداع والخبرات الفنية، إضافة إلى أنه ملتقى للمعنيين بهذا الجانب الإعلامي لتبادل الرأي والخبرة والتجارب وتوثيق الصلات والروابط بين العاملين في هذا المجال على النطاق الخليجي والعربي والدولي.

ويشارك في فعاليات الدورة الحالية للمهرجان من الفنانين الخليجيين، يوسف الجراح وفايز المالكي ومريم الغامدي وفريدة عبد الستار وأسعد الزهراني وحسن عسيري وعلي إبراهيم، من السعودية، والدكتور حبيب غلوم وجمال سالم، من الإمارات العربية المتحدة، وسعاد علي، وإبراهيم البنكي، ومحمد عواد، ومبارك خميس ولطيفة المجرن من البحرين.

كما يشارك من عمان أحمد بن درويش الحمداني ومحمود بن عبد الله الريامي وسعود الخنجري وغدير الزدجالي ونعيم بن فتح مبروك، ومن قطر يشارك عبد العزيز جاسم وعبد الله عبد العزيز وصلاح درويش وعلي سلطان وهدية سعيد ومن الكويت أمل العوضي ومحمد عيسى صفر ومنى شداد ومحمد سيد هادي العلوي.

ومن الفنانين العرب يشارك في المهرجان إلهام شاهين ونيرمين الفقي وفادية عبد الغني وبوسي شلبي من مصر. ونبيل المشيني، ونادرة عمران وأحمد عبد الرحيم العمري من الأردن، وإيميه الصياح، وباسم مغنية، من لبنان، وجمال حسن سعيد، من السودان، وبلباي مليكة، من الجزائر، ومروان العريان، من تونس.