Monday 10/03/2014 Issue 15138 الأثنين 09 جمادى الأول 1435 العدد

بـ279 فردًا وآليات مجهزة

لجنة الخدمات الطّبية والطوارئ تستعد لرالي حائل

حائل - سلطان الشبرمي:

أنهت لجنة الخدمات الطّبية والطوارئ استعداداتها للمشاركة في رالي حائل الدولي 2014 مكثفة جهودها لتقديم الخدمات الطّبية والإسعافية والعيادات المتنقلة للزوار وضيوف المنطقة.

وأوضح عبد الرحمن اليحيا رئيس لجنة الخدمات الطّبية والطوارئ أن اللجنة على أهبة الاستعداد لهذا الحدث وقال: إن اللجنة ستقدم الخدمات الطّبية والإسعافية الأولية في مواقع الرالي المختلفة وتوفير الكوادر الفنيَّة والتقنية اللازمة لعملها وتوفير عيادات طبية ثابتة ومتنقلة وتوفير الأدوية والمستلزمات الطّبية اللازمة ووضع المستشفيات والمراكز الصحيَّة في حالة استعداد وكذلك تنفيذ عمليات الدفاع المدني حسب متطلبات الموقف والتنسيق في تنفيذ مهام الطائرات المشاركة برالي حائل الدولي 2014م التابعة (القوات الجويَّة - طيران الأمن - الإسعاف الجوي السعودي التابعة لهيئة الهلال الأحمر - الإخلاء الطّبي التابع لوزارة الدفاع).

وأضاف اليحيا أنّه تَمَّ تحديد المواقع المناسبة للتمركز الميداني ووضع خطط العمل النهائية مؤكِّدًا أن الجهات الأمنيَّة والطّبية المشاركة وفرت الآليات المطلوبة للاستعداد لهذا الحدث ومنها وحدة عمليات متنقلة للدفاع المدني وسيَّارات إطفاء وسيَّارات إنقاذ ودوريات سلامة وسيَّارات إسناد.

كما قام الهلال الأحمر بتوفير طائرة مروحية (إسعاف طائر) وسيَّارات إسعاف مجهزة تجهيزًا طبيًا وسيَّارات صيانة، كما وفرت صحة حائل عددًا من العيادات المتنقلة وسيَّارات مساندة وسيَّارات إسعاف وسيَّارات التبرع بالدم وورشة صيانة متنقلة.

كما أنّه حدّدت المراكز التي سوف يتم التمركز فيها حسب خطط مسار الرالي وكذلك في المغواة وقناء والسفن، مؤكِّدًا أن هناك فرقًا مسحًا ميدانية ستقوم بعملها طيلة أيام الرالي وقال: إنه يشارك 279 من القوى البشرية في اللجنة الطّبية والطوارئ من الدفاع المدني 175 فردًا ومن الهلال الأحمر 75 فردًا ومن الصحة 47.