Monday 10/03/2014 Issue 15138 الأثنين 09 جمادى الأول 1435 العدد

افتتحت حملة بيئة أفضل «صباحك عافية»

الموسى: سنعمم التجربة على مدارس المملكة لتعزيز الغذاء الصحي

الجزيرة - مها السالم:

افتتحت الأستاذة هيا الموسى مساعدة مدير مكتب التربية والتعليم، بحضور المشرفة التربوية بإدارة نشاط الطالبات الأستاذة فاطمة الدرع، الخميس الماضي، حملة نحو بيئة أفضل (صباحك عافية) بالمتوسطة الـ100 بالرياض.

وبدأت فعاليات الحملة بآيات من الذكر الحكيم، تلتها كلمة مديرة المدرسة الأستاذة خالدة الحسينان، شرحت فيها مراحل ونشأة الحملة وأهدافها وكيفية المحافظة على صحة بناتنا الطالبات، مُنذ أن كانت مجرد فكرة حتى أصبحت واقعاً ملموساً بتضافر الجهود ومشاركة جهات عدة، لإعداد الإفطار الصحي الذي يستمر سنوات قادمة عدة، ومن ثم تعميمه على مدارس المملكة لتعزيز الغذاء الصحي بين بناتنا وأبنائنا الطلاب.

وذكرت الحسينان أنه تم توزيع الوجبة الغذائية المجانية لمدة شهرين متتاليين على عدد من المدارس المجاورة.

ثم قدمت الأستاذة هلالة العنزي شرحاً مُفصلاً عن أهداف حملة (صباحك عافية) ورسالتها التي كانت بدايتها في العام 1434هـ حتى اليوم. وقالت: «وكان اختيارنا لهذا الشعار (صباحك عافية) لوجود مشاكل صحية مثل السكر, فقر الدم, قلة النشاط, تكسر الدم وسوء التغذية». وبيّنت المحاضرة أن من أهداف رسالة الحملة تعزيز الصحة النفسية والبدنية؛ إذ تم إرسال 10 آلاف رسالة جوال لعدد من المشتركين المختلفين، مع أهمية التركيز على الإفطار الصباحي في المنزل، ونشر الوعي الصحي بين أفراد المجتمع من خلال وسائل الإعلام المختلفة، وعبر الإذاعة المدرسية، وتوزيع البروشورات في المراكز التجارية.

وفي السياق نفسه، أشادت الأستاذة فاطمة الدرع بهذه الحملة، وذكرت لـ(الجزيرة) أنها ناجحة بكل المقاييس؛ لأنها متكاملة العمل، وبروح الفريق الواحد, وإشراف وحدة النشاط بمكتب النهضة، من قِبل الأستاذة بدرية الشريان.

وقد صاحب هذا البرنامج أركان مُعدة بهذه المناسبة، تجول بها الضيوف، إضافة إلى عرض مرئي ومطويات ومنشورات.