Monday 10/03/2014 Issue 15138 الأثنين 09 جمادى الأول 1435 العدد

العقيد العنزي: الخريجون تزودوا بالمهارات التي تعينهم أثناء تأدية عملهم في سبيل خدمة الوطن

مدير عام مكافحة المخدرات يرعى تخريج 225 من دورة الفرد الأساسي اليوم

الرياض - سعود الهذلي:

يرعى مدير عام مكافحة المخدرات اللواء أحمد بن سعدي الزهراني صباح اليوم بحضور مدير الادارة العامة للتدريب اللواء عبدالعزيز الاسمري احتفال معهد حرس الحدود بالرياض بتخريج (225) فرداً من منسوبي المديرية العامة لمكافحة المخدرات من دورة الفرد الأساسي رقم (2) وعدد من الدورات التخصصية. وقال قائد المعهد العقيد سلطان بن سعود العنزي هناك عدد من منسوبي المديرية العامة لمكافحة المخدرات الذين يحتفل المعهد بتخريجهم اليوم بما نالوه من مهارات تدريبية أثناء الدورة ومستوى التأهيل الذي حصلوا عليه، مؤكدين استعدادهم التام لانفاذ المهام التي توكل إليهم.

وقال العقيد العنزي إن الدورة كانت مفيدة جداً وإنهم تزودوا بالمهارات التي تعينهم أثناء تأدية عملهم في سبيل خدمة الوطن والمواطنين، لافتاً إلى أنهم اطلعوا على خطط وبرامج تدريبية وتعرفوا على أحدث الأساليب التي تساعدهم في أداء مهامهم بمستوى عال.

وأضاف العقيد العنزي أن المختصين بالمعهد من مدربين بمستويات عالية لم يقصروا في أداء واجباتهم أثناء التدريب وأنهم قدموا كل ما لديهم من علوم وخبرات طويلة في هذا المجال، داعياً زملاءه الخريجين إلى الاستفادة من الدورة في تقديم الخدمة التي تطلبها المديرية من أجل الارتقاء بالأداء بما يرضي حكومتنا الرشيدة التي لم تأل جهداً في دعم تأهيل المواطنين وتنمية مهاراتهم.

وأشار مدير ادارة التعليم بالمعهد العقيد سلطان عبدالله العنقري إلى أنه وزملاءه الخريجين نالوا كل ما يؤهلهم لأداء المهام التي توكل إليهم في مستقبل حياتهم العملية، من علوم نظرية وعملية.

واعتبر رئيس قسم القياس والتقييم المقدم سعد بن عائض الشهراني أن تعاون مكافحة المخدرات وحرس الحدود في تأهيل الخريجين بأحدث ما توصلت إليه العلوم في مجال مكافحة المخدرات من شأنه أن يطور العمل بالمديرية ويعزز فرص تحقيق الانجازات العديدة في مجال عملهم في المستقبل، معرباً عن جزيل شكره للمدربين المختصين الذين قدموا عصارة تجاربهم وعلمهم من أجل تأهيل دفعة جديدة من الخريجين في هذا المجال.

وشدد على استعداده وزملائه الخريجين في خدمة الوطن وحمايته من خلال تطبيق مضمون وموجهات التدريبات التي تلقوها سواء كانت علمية أو نظرية في الميدان، وأنهم يتمتعون بمعنويات عالية والمهارات المطلوبة لانفاذ التعليمات.

من جهته أكد قائد كتيبة الطلبة الرائد الركن اشرف بن محمد الغامدي أن المديرية أولت اهتماما خاصا بالتدريب لما يمثله من ركيزة أساسية لتطوير وتنمية الكوادر البشرية، من خلال تدريبهم وإعدادهم وتهيئتهم وتطوير قدراتهم بإلحاقهم بدورات مختلفة للقيام بالمهام الموكلة إليهم كل حسب تخصصه، بالتعاون مع عدة جهات حكومية، مشيداً بالدعم والتشجيع الذي لاقوه أثناء التدريب من قبل القيادات المختلفة. وأشاد رئيس قسم الشئون العامة بالمعهد النقيب عصام الشبل بالجهود التي يبذلها المعهد في تأهيل الأفراد والعسكريين من مختلف الفئات بأحدث التقنيات لخدمة الوطن والتصدي لمحاولات اختراق المجتمع وعقيدته ودينه، وكذلك محاولات افساد الشباب، مشيراً إلى التعاون الكبير بين مديرية حرس الحدود ومديرية مكافحة المخدرات فيما يعود إلى منسوبيه بالفائدة المهنية.

ولفت إلى أن هذه الدورة ليست الأولى في سبيل تأهيل منسوبي مكافحة المخدرات بل سبقتها دورات، تعكس ثمرة التعاون المستمر لبناء الفرد مهنياً وتزويده بالمهارات اللازمة التي تعينه على أداء مهامه على أكمل وجه، مقدماً الشكر والثناء لإدارة معهد حرس الحدود لما قدمه للطلاب المتدربين.

خريجو معهد حرس الحدود يشيدون بالدورة التدريبية.. ويؤكدون جاهزيتهم

حيث قال الطالب خالد الخشرم إن الدورة كانت مفيدة جداً وإنهم تزودوا بالمهارات التي تعينهم أثناء تأدية عملهم في سبيل خدمة الوطن والمواطنين.

وأضاف الطالب عبداللطيف الحارثي أن المختصين بالمعهد من مدربين بمستويات عالية لم يقصروا في أداء واجباتهم أثناء التدريب وأنهم قدموا كل ما لديهم من علوم وخبرات طويلة في هذا المجال، داعياً زملاءه الخريجين إلى الاستفادة من الدورة في تقديم الخدمة التي تطلبها المديرية من أجل الارتقاء بالأداء بما يرضي حكومتنا الرشيدة التي لم تأل جهداً في دعم تأهيل المواطنين وتنمية مهاراتهم.

وأشار الطالب فهد العطوي إلى أنه وزملاءه الخريجين نالوا كل ما يؤهلهم لأداء المهام التي توكل إليهم في مستقبل حياتهم العملية، من علوم نظرية وعملية وحث زملاءه الخريجين بإخلاص عملهم لله ومراعاة الأمانة.

واعتبر الطالب مشاري المطيري أن تعاون مكافحة المخدرات وحرس الحدود في تأهيل الخريجين بأحدث ما توصلت إليه العلوم في مجال مكافحة المخدرات من شأنه أن يطور العمل بالمديرية ويعزز فرص تحقيق الانجازات العديدة في مجال عملهم في المستقبل.

وشدد الطالب علي السبيعي على استعداده وزملائه الخريجين في خدمة الوطن وحمايته من خلال تطبيق مضمون وموجهات التدريبات التي تلقوها سواء كانت علمية أو نظرية في الميدان، وأنهم يتمتعون بمعنويات عالية والمهارات المطلوبة لإنفاذ التعليمات، مقدماً التهنئة لزملائه الخريجين.

وأكد الطالب عبدالله الشهراني أن المديرية أولت اهتماماً خاصاً بالتدريب لما يمثله من ركيزة أساسية لتطوير وتنمية الكوادر البشرية، من خلال تدريبهم وإعدادهم وتهيئتهم وتطوير قدراتهم بإلحاقهم بدورات مختلفة للقيام بالمهام الموكلة إليهم.

وأشاد الطالب نايف العنزي باهتمام المديرية بالتدريب وتنمية مهارات منسوبيها من أجل تجويد الأداء، وتطويره بأحدث الوسائل التي توصل إليه العصر، خصوصاً أن الخريجين يقومون بمهام كبيرة في سبيل حماية أبناء الوطن.