Monday 10/03/2014 Issue 15138 الأثنين 09 جمادى الأول 1435 العدد

قال: كنتم خير سفراء لبلادكم وقد مثلتم قواتنا المسلحة خير تمثيل

نائب وزير الدفاع يجري اتصالا مرئيا مع القوات الجوية المشاركة في العلم الأحمر والأخضر في أمريكا

الجزيرة - عوض مانع القحطاني:

أجرى صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن سلطان بن عبد العزيز نائب وزير الدفاع اتصالا مرئياً عبر الأقمار الصناعية بالمشاركين من القوات الجوية الملكية السعودية بتمرين العلم الأخضر والعلم الحمر2014 والذي تجري فعالياته بولاية نيفادا بالولايات المتحدة الأمريكية.

وقد أعد حفل خطابي بهذه المناسبة، حيث ألقى معالي قائد القوات الجوية الفريق الأول الركن فياض بن حامد الرويلي كلمة شكر فيها سمو نائب وزير الدفاع على مشاركته إخوانه منسوبي القوات الجوية هذا الإنجاز وحرص سموه الكريم على تتبع أخبارهم وتلمس حاجاتهم وقال معاليه الحمد لله معنويات المشاركين مرتفعة وجميع المتطلبات متوفرة وأضاف أن مشاركة القوات الجوية بهذا التمرين ترجمة لتوجيهات ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع يحفظه الله وتحقيقا لما أكده نائب وزير الدفاع بأهمية التدريب النوعي لرفع الجاهزية القتالية مشيداً بما تقدمه حكومة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين من دعم للقوات المسلحة داخل المملكة وخارجها راجيا الله أن يحفظ أمن بلادنا واستقرارها في ظل خادم الحرمين الشريفين القائد الأعلى لكافة القوات العسكرية.

بعد ذلك ألقى قائد مجموعة القوات الجوية المشاركة في التمرين العقيد الطيار الركن عبدالله الشالوب، كلمة شكر فيها صاحب السمو الملكي على هذه اللفتة المباركة ومشاركته إخوانه منسوبي القوات الجوية ما قدموه من إنجازات وتميز في هذا التمرين مبينا أن المشاركين في تمرين العلم الأخضر والعلم الأحمر 2014 قد حققوا أعلى المستويات في تنفيذ كل ما طلب منهم من تدريبات وعمليات وما كان هذا النجاح أن يتم إلا بفضل الله ثم بفضل دعم حكومة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين ومتابعة سمو نائب وزير الدفاع يحفظهم الله.

إثر ذلك ألقى صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن سلطان بن عبد العزيز نائب وزير الدفاع وعبر الاتصال المرئي كلمة نقل فيها تحيات خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز وسمو ولي عهده الأمين يحفظهم الله للمشاركين كما شكر سموه فيها المشاركين بتمرين العلم الأخضر والعلم الأحمر 2014 على ما حققوه من إنجازات مشرفة وتفان في أداء ما أوكل لهم من مهام وقال سموه «كان بودي أن أكون معكم وبينكم لأسعد بما قدمتموه من إنجاز. وأضاف سموه إنني أتابع أولا بأول ما تقدمونه وما تقومون به من أعمال مشرفة فقد كنتم خير سفراء لبلادكم وقد مثلتم قواتنا المسلحة خير تمثيل أسأل الله أن يوفقكم ويحفظكم وأن يعيدكم إلى أرض الوطن سالمين.

إثر ذلك قدم قائد مجموعة القوات الجوية المشاركة بالتمرين هدية لسموه الكريم بهذه المناسبة تسلمها نيابة عنه معالي قائد القوات الجوية الفريق الأول الركن فياض بن حامد الرويلي.

حضر الحفل عدد من كبار ضباط القوات الجوية وعدد من منسوبي الملحقية العسكرية بسفارة خادم الحرمين الشريفين بواشنطن والمشاركين بالتمرين.

موضوعات أخرى