Monday 10/03/2014 Issue 15138 الأثنين 09 جمادى الأول 1435 العدد

رافقه فيها الأمين ومسؤولو لجنة التنسيق

وكيل إمارة منطقة نجران يتفقد ميدانياً عدداً من مشروعات الطرق والأنفاق

نجران - مانع آل هتيلة:

رفع وكيل إمارة منطقة نجران عبدالله القحطاني الشكر والعرفان إلى خادم الحرمين الشريفين, وإلى سمو ولي عهده الأمين, وسمو النائب الثاني على ما يحظى به المواطن من اهتمام متواصل من القيادة الرشيدة. مشيراً إلى ما حظيت به منطقة نجران ومحافظاتها باعتماد العديد من المشروعات التنموية في ميزانية العام الجاري, والتي بلغت أكثر من ثلاثة مليارات وثمانمائة واثنين وثلاثين مليوناً وثلاثمائة وسبعة وعشرين ألف ريال.

جاء ذلك عقب جولة ميدانية قام بها الوكيل يرافقه أعضاء لجنة تنسيق المشاريع: وكيل الإمارة المساعد للشئون التنموية أمين مجلس المنطقة جابر أبوساق, وأمين المنطقة المهندس فارس الشفق، ومدير عام الطرق والنقل بالمنطقة المهندس ناصر بجاش. حيث وجه الوكيل فرع الإدارة العامة للطرق في المنطقة وعدداً من الجهات المعنية في التنسيق مع الأمانة، حيال مشروع إنشاء «النفق» المعتمد إقامته عند تقاطع طريق الملك عبدالعزيز مع طريق الملك سعود، بعد صدور موافقة سمو وزير الشئون البلدية والقروية باعتماد المشروع ضمن ميزانية أمانة المنطقة لهذا العام.

كما وجه بالمسارعة في تنفيذ الطريق المار عبر أرض الحرس الوطني، بعد صدور موافقة سمو الأمير متعب بن عبدالله وزير الحرس الوطني بمنح أجزاء من تلك الأرض لصالح مشروع طريق يربط الأحياء الواقعه غرب العريسة بطريق الملك عبدالعزيز، إضافة إلى ما وجه به لأمانة المنطقة والجهات المعنية بعمل مخرجين عند تقاطع طريق الأمير متعب مع طريق الملك عبدالعزيز، ومخرج آخر عند تقاطع طريق أبو بكر مع طريق الملك عبدالعزيز، مع الاهتمام في توسعة مسارات تلك التقاطعات لتسهيل الحركة المرورية فيها.

من جهة أخرى أوضح وكيل الإمارة المساعد للشئون التنموية أمين عام المجلس جابر أبوساق، أنه تم الوقوف على مشروع (جسر المركب) الرابط بين طريق الملك فهد والملك عبدالله والأمير سلطان، إضافة إلى الوقوف على مشروعات طريق الأمير سلطان والمدينة الطبية في حي الشرفة وإسكان الملك عبدالله لوالديه، إضافة إلى الاطلاع على مراحل التنفيذ في طريقي حايرة السلم الزراعي وطريق الأمير مشعل، تم خلالها مناقشة سير العمل في تلك المشروعات الجاري تنفيذها.

وأضاف أبوساق إنه تم الوقوف على مشاريع الجسور المقامة على طريق الملك عبدالعزيز (مقابل البوابة الرئيسة لمطار نجران)، والاستماع إلى شرح مفصل عن مراحل الإنجاز في تلك الجسور.

وأشار إلى أن لجنة تنسيق المشاريع ستقوم برفع تقرير عن ما طلب متابعته في تلك المشاريع والمقترحات التي وجه وكيل إمارة المنطقة بتنفيذها مع المتابعة المستمرة لجميع المشاريع التنموية الجاري تنفيذها، وفق المواصفات والمعايير التي تتطلب مع كل مرحلة من مراحل إنجاز تلك المشاريع.

موضوعات أخرى