Monday 10/03/2014 Issue 15138 الأثنين 09 جمادى الأول 1435 العدد

اشتمل على عدد من الفعاليات والمسيرات

مناطق المملكة تحتفل بأسبوع المرور الخليجي الـ«30»

الجزيرة - مناطق / تصوير - بدر الحازمي وحمدان حسين وأحمد الحجاج:

رعى صاحب السمو الأمير عبد الله بن عبد العزيز بن مساعد آل سعود، أمير منطقة الحدود الشمالية صباح أمس الأحد بقاعة الأمير عبد العزيز بن مساعد للاحتفالات بمدينة عرعر، الحفل الذي نَظَّمته إدارة المرور بالمنطقه بمناسبة أسبوع المرور الخليجي الموحد لعام 1435هـ المقام هذا العام تحت شعار: «غايتنا.. سلامتك»، بمشاركة عدد من الجهات الحكوميَّة والقطاع الخاص بالمنطقة.

وفور وصول سموه إلى مقر الحفل كان في استقباله مدير شرطة منطقة الحدود الشمالية اللواء ضيف الله العتيبي، ومدير إدارة المرور بالمنطقة المقدم مشبب القحطاني، ومدير عام المراسم بالإمارة الأستاذ صالح القاران.

بعد ذلك قص سموه الشريط إيذانًا بافتتاح معرض المرور المقام بهذه المناسبة الذي اشتمل على العديد من المعروضات والمطويات ذات العلاقة بأسبوع المرور، بعد ذلك شرَّف سموه الحفل، وألقى المقدم القحطاني، كلمة، ثمَّ دشّن سموه برنامج «تم» لنقل ملكيات السيَّارات إلكترونيًا، بعدها تشرف مدير إدارة المرور بتقديم درع تذكاري لأمير المنطقة بهذه المناسبة.

فيما دشّن محافظ الدوادمي الأستاذ مران بن قويد، أسبوع المرور الخليجي، الذي يُقام تحت شعار: «غايتنا سلامتك» بحضور مدير شرطة المحافظة العميد عيد النفيعي، ومدير المرور المقدم فالح العبدي، وعدد من رؤساء ومديري الدوائر الحكوميَّة والقطاعات العسكرية بالمحافظة، حيث تَمَّ تكريم الجهات الأمنيَّة المشاركة بدروع تذكارية، كما قدم مدير المرور درعًا تذكاريًّا لمحافظ الدوادمي بمناسبة رعايته لأسبوع المرور. وبعدها قام المحافظ بقص شريط الافتتاح إيذانًا بانطلاقة المسيرة المرورية.

كما دشّن محافظ ينبع المهندس مساعد السليم، فعاليات أسبوع المرور الخليجي، الذي أقامته إدارة مرور ينبع بالتعاون مع شركة أرامكو السعوديَّة، وذلك على مسرح إدارة التربية والتَّعليم بينبع بحضور عدد من المسئولين من الجهات الحكوميَّة والشركات، حيث افتتح المعرض المعد، بعد ذلك أقيم حفل تخلله كلمة أرامكو، تلا ذلك كلمة مدير مرور ينبع المقدم فالح العنزي، ثمَّ قدمت أرامكو محاضرة بعنوان: «ثقافة قيادة السيارة.. التحدِّيات والحلول»، ثمَّ عرض مرئي عن حوادث المرور وثقافة المجتمع قدمه النقيب عبد المحسن الحمدي، مدير إدارة الرخص بمرور ينبع، ثمَّ عرض فيلم توعوي، تلا ذلك قصة معبّرة عن حادث لمعاق من مركز التأهيل الشامل بينبع، بعد ذلك قدم الدكتور سعيد السباعي، من مركز التأهيل الشامل بينبع عرضًا بعنوان: «إصابات حوادث المرور وأثرها على المجتمع»، بعد ذلك تَمَّ تكريم الجهات المتعاونة والداعمة لأسبوع المرور، ثمَّ دشّن المحافظ المسيرة المرورية.

في حين قام محافظ دومة الجندل الدكتور طلال التمياط، بافتتاح أسبوع المرور الخليجي، والمقام بصالة مركز التنمية الاجتماعيَّة حيث كان باستقباله مدير مرور دومة الجندل المقدم عويد الرويلي، وعدد من مديري الإدارات الحكوميَّة بالمحافظة، وتجوَّل التمياط، داخل المعرض وشاهد عددًا من الأجنحة المشاركة.

وفي نهاية الجولة قدم الرويلي درعًا تذكاريًّا للمحافظ بهذه المناسبة.

وكذلك دشّن محافظ القريات عبد الله الجاسر، انطلاقة فعاليات أسبوع المرور الخليجي، أثناء رعايته للمباراة الختامية لطلاب المرحلة الثانوية لكرة القدم للصالات بحضور مدير التربية والتَّعليم سالم الدوسري، وعدد من المسؤولين من مدنيين وعسكريين على صالة ثانوية الأمير نايف بن عبد العزيز، حيث جمعت المباراة الختامية فريق ثانوية الأمير نايف وفريق ثانوية الأمير بدر، وانتهت المباراة بفوز ثانوية الأمير بدر بركلات الترجيح، وبعد المباراة سلّم المحافظ الفريقين الميداليات والكؤوس، بعد ذلك قام المحافظ بسحب قرعة بطولة كرة القدم صالات للمعلمين، ثمَّ كرمت إدارة المرور الجهات الحكوميَّة والأهلية والإعلاميَّة الداعمة لبرامجها.

من جهته دشّن مرور محافظة وادي الدواسر فعاليات أسبوع المرور الخليجي الثلاثين تحت شعار: «غايتنا سلامتك»، وذلك بحضور المقدم فيصل الشرافي، نيابة عن مدير شرطة المحافظة وحضور عدد من مديري القطاعات الحكوميَّة والأمنيَّة، وقد أكَّد مدير مرور محافظة وادي الدواسر النقيب محمد آل منيّع، في كلمة له بهذه المناسبة أن السَّلامة المرورية ستتحقق بإذن الله بشعور الجميع بالمسؤولية المشتركة لنشر وتطبيق توجيهات وتعليمات رجال المرور.

رجال المرور بدورهم قاموا بتوزيع النشرات والمطويات والمطبوعات على عابري الطرق وحثّ الجميع على التقيد بقواعد وأنظمة المرور حرصًا على سلامتهم.

موضوعات أخرى