Monday 10/03/2014 Issue 15138 الأثنين 09 جمادى الأول 1435 العدد

في نهائي النسخة الخليجية الـ«34»

يدا «النور» و«السد» في صراع المال والأحلام

الدمام - الجزيرة:

تختتم مساء اليوم الاثنين، فعاليات النسخة الـ(34) من البطولة الخليجية للأندية أبطال الكؤوس، بلقاء نهائي يجمع بين صاحب الأرض والضيافة نادي النور السعودي، الساعي للحصول على اللقب الخليجي الثاني في تاريخه، والزعيم القطري نادي السد، العائد بعد غياب طويل لمنصات التتويج، والساعي هو الآخر للقبه الخليجي الثاني.

ألقاب الفريقين خليجياً

حصد كل من نادي النور السعودي والسد القطري، لقباً خليجياً وحيداً، طوال تاريخ مشاركاتهما في النسخ الماضية، ويطمح كل منهما بأن يكون ختام النسخة الـ (34) من البطولة، هذا المساء، هو موعد التتويج الثاني لهما بالكأس الخليجية.

النور والسد.. فنياً

يتميز نادي النور السعودي كثيراً بصلابته في النواحي الدفاعية، وبالحضور الكبير لمركز الحراسة فيه، بتواجد الدولي المتألق محمد آل سالم، ولذلك يعتبر الهجوم

العكسي، عن طريق مجتبى آل سالم وسلطان العبيدي، أحد أقوى عوامل التفوق لدى نادي النور. فيما يعاب على النور اللعب بشكل فردي خلال الهجوم المنظم، وهو ما يتسبب في خسارة الكثير من الكرات السهلة، لكن متى ما ظهر الفريق بالجماعية التي كان عليها في مباراة أهلي دبي، فسوف يكون قادراً على إزعاج أي دفاع يقابله.

من ناحيته، يتميز نادي السد القطري بوجود الحارس الإسباني العملاق أمرادوس، الذي كان واحداً من أهم عوامل وصول الفريق القطري لنهائي البطولة الخليجية، وكذلك بالتسديدات الساحقة والمفاجأة من قبل الظهيرين في النواحي الهجومية، وبالأخص نجمه الجزائري المتألق بركوس مسعود. ويعاب عليه الاعتماد على الفردية، كما هو حاصل في النور، وكذلك الضعف الكبير في الارتداد، مما يسمح للنور بالاستفادة من سلاح السرعة خلال الهجوم العكسي، كما يظهر على السد جليا عدم التجانس الكبير، نتيجة لتعدد المدارس التي ينتمي لها لاعبوه، القادمون من مختلف دول العالم.

أبناء الإمارات في سباق الثالث والرابع

ويسبق اللقاء النهائي، لقاء الجريحين، أبناء الإمارات ناديي أهلي دبي والنصر، لتحديد صاحب المركز الثالث والميداليات البرونزية، وصاحب المركز الرابع، وتميل الكفة فنياً لمصلحة نادي أهلي دبي، الأكثر تكاملاً، لكن القراءة الفنية المميزة لمدرب نادي النصر محمد معاشو، قد تكون حاسمة خلال هذا اللقاء.

العليوات: الكأس بانتظار جماهير الوطن

أكد مدرب نادي النور عبد العظيم العليوات بأن كأس البطولة الخليجية الـ (34) للأندية أبطال الكؤوس لكرة اليد، في انتظار الحضور القوي والمميز لجماهير الوطن عامة، ولجماهير المنطقة الشرقية والقطيف خاصة، مبينا أن حضورها يعطي طعما آخر للنهائي، ويمثل دافعاً مهماً وقوياً لجميع اللاعبين، من أجل الظفر باللقب.

وأضاف، تحقيق اللقب كان واحداً من أهم أهدافنا كجهازين فني وإداري وكلاعبين خلال هذا الموسم، لذلك علينا جميعاً، وبدعم جماهيرنا، أن نتناسى كل المشاكل والمعوقات، وأن نجتمع ونتوحد من أجل هدف أسمى، وهو الحصول على البطولة الخليجية للمرة الثانية في تاريخ النور، ورفع علم المملكة العربية السعودية عالياً.

عروش: حققنا الأهم

من ناحيته، بين مدرب نادي السد الأخضر عروش بأنه حقق الأهم بالنسبة له من هذه المشاركة، من خلال وصوله لنهائي البطولة، موضحاً أن السد فريق شاب وغير متجانس، وكذلك لا يملك الخبرة الكافية في المشاركات الخارجية، لذلك هو يهدف خلال عامه الأول مع الفريق إلى تعريض لاعبيه لمزيد من الاحتكاكات الصعبة، التي تضيف إلى رصيدهم المزيد من الخبرات، وليس هنالك أفضل من لعب مباراة نهائية في كأس الخليج الصعب، ومع الفريق صاحب الأرض والجمهور، لاكتساب مثل تلك الخبرات.

جماهير النور تطلق حملة «خليها فل»

أطلقت جماهير نادي النور السعودي، بعد نهاية مباراة أهلي دبي الإماراتي مباشرة في الدور النصف نهائي، حملة أسمتها «خليها فل»، وتهدف إلى حضور جماهيري مكثف للمباراة النهائية، ومساندة ممثل الوطن بكل قوة، من أجل لقب خليجي جديد للوطن، في لعبة كرة اليد.

موضوعات أخرى