Monday 10/03/2014 Issue 15138 الأثنين 09 جمادى الأول 1435 العدد

الإيقاف 5 مباريات عقوبة السياسة بالملاعب المصرية

القاهرة - مكتب الجزيرة - طارق محيي:

قرَّر مجلس إدارة اتحاد الكرة المصري، اعتماد المادة رقم 8 بلائحة شؤون المسابقات، والتي تنص على عقاب اللاعب الذي يقوم برفع أي إشارة سياسية بالإيقاف لمدة 5 مباريات، وتغريمه 15 ألف جنيه.

وأكَّد عزمي مجاهد، مدير إدارة الإعلام بالجبلاية، أن القرار سيتم تفعيله في اجتماع مجلس الإدارة، منعاً للمبالغة في إقرار العقوبات.

وكانت لجنة الانضباط قرّرت إيقاف صلاح أمين، مهاجم طلائع الجيش، لنهاية الموسم وتغريمه 20 ألف جنيه، بعدما قام بالإشارة بعلامة تنتمي للمشير عبد الفتاح السيسى، وزير الدفاع، مما أثار غضب عدد كبير من أعضاء الجبلاية.

وسادت حالة من الانقسام الشديد داخل مجلس إدارة اتحاد الكرة بسبب العقوبة التي صدرت ضد صلاح أمين. ففي الوقت الذي رحب فيه جمال علام رئيس الاتحاد بالقرار رفضه بعض أعضاء المجلس وطالبوا بإعادة النظر فيه، بل إلغاؤه بداع أنه يخالف لوائح اتحاد الكرة التي تنص على أن عقوبات رفع الشعارات السياسية هي الإيقاف 5 مباريات، وغرامة مالية 15 ألف جنيه.

وحذّر الأعضاء من تأثر علاقة الجبلاية بالقوات المسلحة بسبب هذا القرار، وخصوصاً أن القوات المسلحة ساندت الجبلاية في عودة الدوري والنشاط الرياضي ككل، إلى جانب فتح ملاعبها لإقامة المباريات.

موضوعات أخرى