Tuesday 11/03/2014 Issue 15139 الثلاثاء 10 جمادى الأول 1435 العدد

المملكة ممثلا للعرب في اتحاد الغرف العالمي

الجزيرة - ندى الربيعة:

رشح مجلس إدارة اتحاد الغرف العالمية مجلس الغرف السعودية لتمثيل اتحاد الغرف العربية بمجلس إدارة اتحاد الغرف العالمي ولمدة ثلاث سنوات. وجاء هذا الترشيح خلال اجتماع عقده مجلس إدارة اتحاد الغرف العالمية بباريس مؤخراً بمشاركة واسعة من ممثلي الدول الأعضاء بالمنظمة الدولية البالغ عددهم 50 عضواً يمثلون 35 غرفة واتحاداً .

ويأتي تمثيل مجلس الغرف في هذا المحفل الدولي وفقا للمبطي تقديراً للدور الرائد الذي ظلت تلعبه المملكة في دعم الأعمال وحركة التجارة العالمية، ويؤكد مكانتها المتنامية في دعم التجارة والتعاون الدوليين، بالإضافة إلى أنه يعزز الثقة العالية التي تحظى بها المملكة من قبل المسئولين ورجال الأعمال حول العالم، مشيرا إلى أن قطاع الأعمال السعودي ممثل في مجلس الغرف بات لاعباً أساسياً في عالم الأعمال، حيث بنى لنفسه سمعةً عالميةً متميزة، ونموذجاً يحتذى به في الشراكة بين القطاعين العام والخاص، وفي تطبيق ثقافة الأعمال المتميزة، بالإضافة إلى أنه أصبح مواكبا للمتغيرات العالمية والاقتصادية. ونوه المبطي إلى أن اجتماع مجلس اتحاد الغرف العالمي ناقش مجمل القضايا التي تهم الاقتصاد العالمي في ظل التطورات الراهنة على الساحة الدولية، إضافة إلى استعراض خطة وإستراتيجية الاتحاد لعام 2014، وكذلك تطوير استراتيجيات عضويات الدول في الاتحاد.

كما تم مناقشة تطبيق نظام الإدخال المؤقت للبضائع وحث الدول التي قاربت للانضمام لهذا النظام مثل السعودية وقطر والبرازيل، إضافة لمشاركة القطاع الخاص العالمي في قمة العشرين المقرر عقدها نوفمبر المقبل باستراليا حيث بحث المشاركون القضايا التي يرغب قطاع الأعمال العالمي طرحها على القمة. كما شاهد المجتمعون عرضا لغرفة التجارة والصناعة بتورينو بايطاليا حول تجهيزاتها لاستقبال مؤتمر اتحاد الغرف العالمي التاسع المقرر انعقاده في يونيو 2015. يذكر أن مجلس الغرف السعودية يشغل حاليا منصب نائب رئيس اتحاد الغرف الخليجية وشغل كذلك منصب نائب رئيس اتحاد الغرف العربية.

موضوعات أخرى