Tuesday 11/03/2014 Issue 15139 الثلاثاء 10 جمادى الأول 1435 العدد

الإحباط يسود المرشحين وسط آمال بتزايد الأعداد

إقبال ضعيف مع انطلاق انتخابات غرفة الشرقية بالجبيل

الجبيل - عيسى الخاطر:

شهد مقر انتخابات غرفة الشرقية في الجبيل أمس إقبالاً ضعيفاً من الناخبين، وسط إحجام الكثير وعدم رضا المرشحين، حيث لم يواكب تطلعاتهم قلة عدد الناخبين في الوقت الذي توقّع الكثير أن يكون هناك أقبال كبير لكون عدد المنتسبين لفرع غرفة الشرقية بالجبيل (5000) منتسب، في حين من يحق لهم التصويت (2400) .

أوضح ذلك رجل الأعمال ورئيس مجلس شباب الأعمال في الجبيل مطلق بن نبأ الذي أكد عدم رضاه عن نسبة عدد الناخبين مقارنة بالأعوام السابقة. وبيَّن أن الأصوات سوف تتعدى حاجز (400) صوت، وعزا ذلك لقلة عدد المرشحين هذا السنة والبالغ عددهم (21) مرشحاً.

وعن مستوى التنظيم قال: لم تكن هناك أي مشاكل تذكر، الأمر الذي جعل رجال الأعمال يثنون على حسن التنظيم وسلاسة التسجيل، وكان للتقنية دور مهم في نجاح الانتخابات وتسهيل عمل الناخبين وهذا بلا شك أتى من خلال اللجان العاملة والمشكلة من وزارة التجارة وغرفة الشرقية وفرع الجبيل والتي حرصت كل الحرص على تذليل كل عقبة تواجه المرشح والناخب.

وعن استقلالية غرفة الجبيل قال: نطالب باستقلالية الجبيل عن غرفة الشرقية، وفي الوقت نفسه طلب الاستقلال لا يؤثّر على علاقة فرع الجبيل بالمركز الرئيسي، والدليل على ذلك مشاركتنا بالانتخابات ودعم المرشحين، الذين نعتبرهم زملاءً لنا، ونحن في الوقت الحاضر تحت مظلة غرفة المنطقة الشرقية في حين أن الطلب قدم على الجهات المختصة وأخذ دوره ، ولكن وزارة التجارة ممثلة بالوزير الدكتور توفيق الربيعة صرح أكثر من مرة أن نظام الغرف تحت الدراسة وسيعرض على مجلس الشورى لإقراره وفي حال إقراره وكانت المعايير تنطبق على الجبيل فسيتم تطبيقه.

وعن شباب الأعمال ذكر أنه سيتم إطلاق مجلس لشباب الأعمال على غرار مجلس أعمال الدمام سواء كانت غرفة الجبيل مستقلة أو عبر غرفة الشرقية.

موضوعات أخرى