Tuesday 11/03/2014 Issue 15139 الثلاثاء 10 جمادى الأول 1435 العدد

500 شاب متطوع يساهمون في حملة تنظيف وترميم مقابر الخُبر

الخبر - سلمان الشثري:

أطلقت بلدية محافظة الخُبر حملتها الأولى من نوعها على مستوى المنطقة الشرقية لتنظيف مقابر الخُبر، وترميم القديمة منها بإزالة الحشائش والمخلفات حرصاً منها على صيانة وحرمة الأموات بالمقبرة.

وجاءت الحملة بمشاركة ما يزيد على 500 متطوع من أبناء الخُبر، يتقدمهم رئيس البلدية المهندس عصام الملا، وعدد من منسوبي البلدية الذين ساهموا بشكل لافت في إنجاح الحملة في يومها الأول بشكل كبير.

وأشار الملا إلى أن فكرة الحملة جاءت من قبل أهالي الخبر الذين كانت لديهم رغبة في المشاركة في تنظيف المقابر وتأهيلها؛ حتى يتسنى لهم زيارة ذويهم المتوفين، وحماية القبور من الحشائش والمخلفات، وإكرام حرمة الموتى، وتم تبنيها من قِبل البلدية. منوهاً بأنه تم سابقاً تنظيم حملات لتنظيف المقبرة من قبل البلدية، لكنها المرة الأولى التي يتم فيها مشاركة الأهالي بالمحافظة.

وأشاد رئيس البلدية بتفاعل مجتمع الخبر واستجابته للحملة التي تغرس حب العمل التطوعي، وقال: بدأت الحملة في اليوم الأول في تمام الساعة السابعة صباحاً في مقبرة الثقبة الرئيسية، التي ما زالت تستقبل الموتى حالياً، وذلك ابتداء من الأجزاء القديمة في المقبرة التي مضى عليها ما يزيد على 15 عاماً، وتستمر حتى الانتهاء من أرجاء المقبرة كافة. مبيناً أن الحملة تستمر أياماً عدة؛ لتشمل مقابر المحافظة كافة، ولافتا إلى أن البلدية بدأت مؤخراً عملية ترقيم القبور؛ حتى يتسنى للجميع معرفتها والدلالة عليها بشكل واضح، وسيشمل ذلك مقابر الخُبر كافة قريباً.

موضوعات أخرى