Tuesday 11/03/2014 Issue 15139 الثلاثاء 10 جمادى الأول 1435 العدد

شدد على أن الاستعدادات للسفر لإيران تمت منذ وقت مبكر .. أمين عام الهلال .. أبو خضير:

لن نقبل بنظام العوائد المالية 80 % 20 % .. وولّى زمن «البلاش» !!

كتب - فيصل المرشدي:

أكد أمين عام نادي الهلال سامي أبو خضير أن إدارة الهلال وضعت احتياطاتها لمباراة الهلال في إيران لكيلا تتكرر أحداث المباراة الماضية, مشيراً بأنه ابتداءً من ورشة العمل التي أقيمت مسبقاً في ماليزيا فقد تم وضع الأسس لرحلة الأندية السعودية الى ايران في البطولة الآسيوية للأندية بالتنسيق مع الاتحادين الآسيوي والسعودي والسفارة السعودية في إيران.

وأردف أبو خضير: سيتواجد بطلب من إدارة نادي الهلال في المطار مراقب المباراة أثناء وصول البعثة للوقوف على كافة الأمور بشكل شخصي, كما سيكون برفقتنا أثناء وصولنا لإيران عضو مجلس إدارة الاتحاد السعودي محمد السليم الذي سيكون برفقة شقيقنا نادي الفتح أيضاً».

وتمنى أبوخضير أن تكون الأمور على أفضل مايرام, آملاً أيضاً بأن يخرج الفريق من المباراة بالنقاط الثلاث مقرونا بالمستوى العالي.

وعن التقرير الذي تم رفعه مسبقاً من إدارة النادي بعد أحداث مباراة الهلال الأخيرة في إيران قال: لمسنا تفاعلا من قبل المسؤولين في الاتحاد الآسيوي مع التقرير، كما كان هناك تفاعل كبير من رئيس الاتحاد السعودي أحمد عيد. وأضاف أبو خضير: الاتحاد الإيراني في هذا العام يتعامل بشكل أفضل, بغية الظهور بشكل لائق أمام الاتحاد الآسيوي لكسب تنظيم بطولة أمم آسيا 2019 التي تتنافس عليها أكثر من دولة.

وحول التطورات في التقسيم للعوائد المالية للأندية الذي تم إقراره من الاتحاد السعودي والذي نص على أن يكون80% بالتساوي و20% حسب المراكز قال: لم يصلنا أي شيء رسمي من اتحاد كرة القدم بهذا الخصوص حتى الآن, ونحن في انتظار الاجتماع معهم والذي لم يحدد له موعد حتى الآن, ولازال موقفنا على ما هو عليه.

وأبدى أبو خضير امتعاضه حينما يأخذ النادي الهابط مبلغا أكثر مما يأخذه صاحب المركز الأول, مؤكداً على أن الأمر غير طبيعي.

وتابع أبو خضير: لا يزال تقسيم العوائد حتى الآن 50% بالتساوي و50% حسب المراكز, ولم يصلنا شيء منذ إقرار نظام 80% 20% سوى تصريحات صحفية من قبل بعض مسؤولي الاتحاد.

وأردف: لم ترسل لنا خطابات حتى الآن, وليست لديهم الجرأة لذلك, لأن هذا الموضوع بالذات خط أحمر بالنسبة لنا ولانقبل المساومة على قيمة الهلال المعنوية في السوق, أتمنى عدم مقارنة قيمة الهلال بأي ناد آخر مهما كان اسمه, ونحن في الهلال مستعدون لبيع حقوقنا بأنفسنا, النقل التلفزيوني وغيره وسنرى من يحقق مبالغ أكبر.

وشدد أبو خضير على أن إدارة نادي الهلال صمتت على نظام الـ50% بالتساوي و50% حسب المراكز الموسم الماضي وهذا الموسم, مشيراً بأنه قد يتغير رأيهم في الموسم المقبل بالمطالبة بنسبة أكبر, معللاً ذلك ببحثهم عن مصلحة نادي الهلال, وقال: أنا متفائل بالتوصل لحلّ مرض لكل الأطراف حينما نجتمع مع اتحاد الكرة.

وفي سؤال حول وجود أي تكتلات من قبل الأندية الكبرى اعتراضاً منهم على هذا القرار، قال : لسنا بحاجة للتكتلات ضد الرابطة فهذا ما يُعمل به في معظم الدوريات العالمية»والقنوات الفضائية والصحف ومواقع التواصل الاجتماعي جميعها تعمل على اسم الهلال والهلال غير مستفيد منها, وسيولي زمن (البلاش).

موضوعات أخرى