Tuesday 11/03/2014 Issue 15139 الثلاثاء 10 جمادى الأول 1435 العدد

دشن الشعار الجديد وافتتح البوابة الإلكترونية

نواف بن فيصل يعتمد برامج معهد إعداد القادة

اعتمد الأمير نواف بن فيصل الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس مجلس إدارة معهد أعداد القادة الحقائب العلمية المعتمدة والمحكمة من عدد من الجامعات الوطنية للعملية التدريبية لمعهد إعداد القادة، كما اعتمد سموه الشعار الجديد للمعهد, ودشن البوابة الالكترونية والبرنامج التدريبي لهذا العام 1435هـ/ 2014م.

جاء ذلك خلال استقبال سموه بمكتبه أمس لمدير عام معهد إعداد القادة الأستاذ سلطان بن محمد بن سويلم وعدد من الأكاديميين المتخصصين عن الحقائب العلمية ومديري الإدارات بمعهد إعداد القادة.

وقد تم خلال هذا اللقاء تقديم عرض مرئي لما تحقق للمعهد من انجازات وقدم أحد الأكاديميين عرضا عن الحقائب العلمية اشتمل على التالي :

ـ الاطلاع على محتوى البرنامج التدريبي الجديد لمعهد إعداد القادة وما تم تخصيصه من دورات للقيادات الشبابية والرياضية.

ـ التوسع والتنوع في عدد الدورات وعدد المستهدفين لبرامج المعهد التي بلغت 91 فعالية تدريبية للقيادات من مدربين وإداريين وحكام وأخصائيين وقادة أنشطه وإعلاميين وتعتبر هذه البرامج هي الأولى رقميا من حيث عدد الدورات على المستوى المحلي والخارجي.

ـ اتباع منهجية جديدة في اقامة الدورات للقادة والمدربين خارج منطقة الرياض لتلبية احتياجات المناطق والمحافظات بالممللكة .

ـ إجراء البحوث العلمية الميدانية لتذليل العقبات والصعوبات والمعوقات التي تواجه المجالين الشبابي والرياضي.

ـ إعداد الحقائب العلمية الجديدة للدورات التدريبية بثلاثة مستويات (التمهيدية والمتوسطة والمتقدمة) والمعدة من أكاديميين متخصصين بالجامعات وبلغ عددها 24 حقيبة تدريبية.

ـ تغيير شعار المعهد باستحداث شعار جديد يتناسب مع رؤية التغيير والتطوير والتجديد.

ـ ربط الحاسبات الآلية في معهد إعداد القادة بشبكة داخلية لتفعيل العمل الالكتروني .

ـ طلب اعتماد دورات المعهد في وزارة الخدمة المدنية وتوفير كافة متطلبات الوزارة لتحقيق الاعتماد للدورات .

ـ إعادة صياغة الدورات القديمة بالمفاهيم الحديثة مثل: دورة التنظيم والإدارة الرياضية بمستوياتها الثلاثة ودورة الدراسات الدولية للمدربين بالتعاون مع هيئة التدريب البريطانية ضمن مذكرة التفاهم السعودية البريطانية المشتركة.

موضوعات أخرى