Wednesday 12/03/2014 Issue 15140 الاربعاء 11 جمادى الأول 1435 العدد
12-03-2014

روضة سدير وزيارة الخير

مدينة روضة سدير هذه المدينة العريقة بأرضها ورجالها وتاريخها تزداد بهجة وسروراً بزيارة كريمة من أمير منطقة الرياض صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن بندر بن عبدالعزيز وصاحب السمو الملكي الأمير تركي بن عبدالله بن عبدالعزيز.

هذه الزيارة وما يقوم به أميرنا وسمو نائبه هي دلالة واضحة على التوجه من قيادة دولتنا أعزها الله نحو بذل المزيد من تطلعات المواطنين وهي لقاء المشافهة عن قرب، بحيث يسمع ويرى طلبات البلاد من الخدمات ولأن مدينة روضة سدير بعمقها التاريخي ونهضتها المترامية الأطراف وكبر مساحتها وتعدد البنيان وتباعده أصبح هناك ضرورة ملازمة هذا التطور بتوفير الخدمات الأساسية وأهمها مستشفى يعالج الحالات الطارئة والمستعجلة والتي لاتنتظر نقل المريض لأي مكان آخر، خصوصاً عندما تتوفر الأرض المناسبة والمشاركة الأهلية إلى جانب أن الروضة لها عدة سنوات، وهي تطالب بإنشاء محكمة وكتابة عدل وإدارة للشرطة والمرور والدفاع المدني إلى جانب أنه خصص أرض بمساحة تزيد عن 80 ألف متر لإنشاء كلية تقنية تخدم الروضة والمدن المجاورة.

كما أن الروضة تتطلع إلى إنشاء مساكن للمحتاجين، وقد خصصت أرض لوزارة الإسكان والكل يتطلع لأن تبدأ الوزارة بهذا المشروع الهام.

إلى جانب المعاناة المستمرة لمياه الشرب والصرف الصحي، وكذلك المياه الزراعية فإن الروضة في أمس الحاجة لحفر بئر عميقة مع تنقيته لسد الاحتياج المستمر ولفك أزمة يعانيها كل مواطن.

الاحتياجات يا سمو الأمير كثيرة ومتعددة، وعندما يكون هناك إلحاح وطلب له عدة سنوات واليوم يأتي صاحب القرار ليرى مدى الحاجة فإننا نطمئن بأن ديرتنا سوف تنال نصيبها الأوفر وتوضع ضمن برامج وميزانيات الوزارات المختصة. زيارتكم وسمو نائبكم لها أثرها وسوف تسجل في تاريخ هذه المدينة وكل إنتاج لهذه الزيارة هو ثمرة الحرص والاهتمام من مقام خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني ورعايتكم ومتابعتكم.

والله الموفق.

ababtain@yahoo.com

تويتر: ababtain-@

مقالات أخرى للكاتب