Wednesday 12/03/2014 Issue 15140 الاربعاء 11 جمادى الأول 1435 العدد

مؤكدين أن الزيارة تجسد تلاحم القيادة مع المواطنين

مواطنون بمحافظة سميراء يعبرون عن فرحتهم بمقدم أمير منطقة حائل ونائبه

يعيش أهالي محافظة سميراء فرحا بالمقدم الميمون لصاحب السموالملكي الأمير سعود بن عبدالمحسن بن عبدالعزيز أمير منطقة حائل وسمو نائبه وعبر عدد من أهالي محافظة سميراء عن ترحيبهم الكبير وقال الشيخ منصور بن راشد الشبرمي فرع وزارة الشؤون الإسلامية بحائل تقوم هذه البلاد منذ توحيدها على يد المغفور له الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود على تحكيم الشرع في جميع شؤونها ويعمل ولاة الأمر فيها على تقديم الخدمة والرعاية لمواطنيها في كل شبر من أرضها. والتوجيه على توفير سبل العيش الرغيد لكل مواطن ومقيم على أرض هذه البلاد الكريمة والعمل على تطويرها لترتقي بخدمتها ومن ذالك تطوير بعض المراكز إلى محافظات في جميع مناطق المملكة. حيث نصيب هذه المنطقة خمس محافظات منها محافظة سميراء التي يدشنها سمو أمير منطقة حائل هذا اليوم مع افتتاح بعض المشروعات التنموية والاطلاع عن قرب ماتحتاجه هذه المحافظة من خدمات لينعم المواطن فيها والمقيم وما حولها من مراكز وهجر وبادية بالرعاية والخدمة ومنها إنشاء طريق مزدوج يصلها بمدينة حائل لأهميتها وكذلك مكتب الأحوال المدنية ومكتب للعمل وآخر للضمان الاجتماعي وغيرها من الخدمات الضرورية نعرضها لسموه الكريم ولسمو نائبه في زيارتهما الميمونة لمحافظة سميراء التي طالما انتظرناها واشتقنا إليها لأن بحلولهما هذه المحافظة سيحل الخير بإذن الله. حفظ الله سموه الكريم وسمو نائبه-وحفظ لهذه البلاد قائد مسيرتها خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده لمواصلة مسيرة النماء والرقي بهذه البلاد.

فيما تحدث تركي بن عبد الله الشبرمي رائد نشاط بإدارة التربية والتعليم بحائل بزيارة صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن عبد المحسن أمير منطقة حائل وصحبه الكرام لمحافظة سميراء أقول في الحقيقة المشاعر بهذه المناسبة الكريمة يخذلها التعبير والحديث لما تحمله من بشائر خير وتعجز الحروف عن وصفها فسمو أمير حائل لا يدخر جهداً يصب في مصلحة أبناء المحافظة فأهلا وسهلا بك وصحبك الكرام .

نهضة تنموية شاملة

وقال الأستاذ رشيد بن ناصر الشبرمي وكيل المعهد العلم سابقاً: إن من أعظم تلك النعم خطرا وأغزرها أثراً ما اختص به سبحانه هذه البلاد المباركة على حين فترة مباركة من لحمة وطنية رائدة وقيادة أبوية راشدة على حين فترة من فرقة الشعوب عن قياداتها وشقاق أبناء الوطن الواحد فالحمد لله حمداً كثيراً كما ينبغي لجلال وجهه وعظيم سلطانه، وإننا إذ نتفيأ ظلال الزيارة الكريمة لصاحب السمو الملكي الأمير سعود بن عبد المحسن آل سعود أمير منطقة حائل إلى محافظتنا الغالية لنستحضر ذلك شاهد صدق وناطق حق فها هو الراعي يلتحم برعيته في لقاء تغشاه المودة وتحفه الأخوة

لقد شهدت بلادنا المباركة حرسها الله خلال السنوات القليلة الماضية نهضة تنموية شاملة كان الحافز وراءها بعد توفيق الله الدعم غير المحدود من لدن خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمير سلمان بن عبدالعزيز وسمو نائبه الثاني الأميرمقرن بن عبدالعزيز حفظهم الله، وقد شملت هذه النهضة التنموية المشرفة في أحد أهم جوانبها القطاع الإداري للدولة عبر توسيع قاعدة هذا القطاع والعناية بتطويره مواكبة لحاجات الوطن والمواطن وتحقيقا لأسباب الحياة الهانئة والعيشة الرغيدة، وفي هذا السياق فقد كان لمنطقة حائل كغيرها من مناطق المملكة نصيب وافر من تلك النهضة التنموية الحافلة وهو ما جسدته الموافقة السامية الكريمة على تدشين عدد من المحافظات في المنطقة ومن بينها محافظتنا الغالية محافظة سميراء، وإن المأمول أن تسهم هذه المناسبة السعيدة في إحداث نقلة نوعية متميزة في مسيرة التنمية في محافظة سميراء على النحو الذي يواكب تطلعات القيادة والمواطن وخير رافد في هذا السبيل بعد توفيق الله الدعم الكبير الذي يحظى به المسئول من لدن خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني يحفظهم الله والعناية والاهتمام من لدن صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن عبد المحسن آل سعود أمير منطقة حائل وسمو نائبه صاحب السمو الملكي الأميرعبد العزيز بن سعد آل سعود وفقهما الله .

سلمت ياوطني وسلمت قيادتك

وتحدث الشيخ سالم بن مانع الشبرمي قائلاً تشرفت محافظة سميراء بزيارتكم الكريمة لإفتتاح بعض المشاريع التنموية للمحافظة والتي تحظى باهتمام سموكم الكريم وسمو نائبه وما هي هذه المحافظة إلا إحدى المحافظات التي تحظى باهتمامكم لدعم عجلة التنمية بالمنطقة لا سيما أنها تربط بين منطقتين ويتبعها عدة قرى وهجر التي تنتظر من سموكم إضافة بعض المشاريع التي تخدم المحافظة حفظ الله بلادنا من كل مكروه.

وقال الأستاذ سعد دخيل الله الشبرمي الملعم بمتوسطة سميراء: ابتهجت الأفراح بالمحافظة بزيارة أميرها صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن عبد المحسن بزيارته الميمونة وإطلالته السعيدة التي يزف من خلالها البشرى بالمشاريع التنموية ويأتي ذلك امتدادا لاهتمامات وحرص ولاة الأمر حفظهم الله للوقوف على إحتياجات وتطلعات المواطنين

فيما عبر رشيد راشد الشبرمي المشرف التربوي بادارة التربية والتعليم سلمت وطني وسلمت قيادتك، امتزجت الألوان وغردت الطيور وهطلت السماء وردد الأهالي، عبارات الفرح والترحيب والحب والولاء، بمقدم صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن عبدالمحسن أمير المنطقة، فزيارتة وصحبة الكرام لمحافظة سميراء ستترك الأثر الكبير لدى الجميع من خلال، افتتاحة وتشريفة للنهضة الشاملة بالمنطقة. فزيارتكم الميمونة وتلمس احتياجات المحافظة هو ديدن ولاة الأمر حفظهم الله .لا نقول إلا سلمت يا وطني وسلمت قيادتك.

زيارة يسجلها التاريخ بمداد من نور

أما الأستاذ فهد بن محمد بن رشيد الشبرمي أحد منسوبي أمانة حائل قال شكرا أمير العطاء.. سعود، يعجز اللسان ويقصر البيان ولا يدري ما يكتب البنان ليصف الفرحة ويصف الزيارة. فلو تعلم الدار من قد زارها لفرحت واستبشرت بالخير وأعلنت بلسان الحال قائلة أهلا وسهلا بأهل الجود والكرم. ولاشك أن زيارة صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن عبدالمحسن أمير منطقة حائل وسمو نائبه لمحافظة سميراء تأتي ضمن اهتمامهم بمتطلبات المواطنين وتلمس احتياجاتهم. فشكرا ثم شكرا ثم شكرا لخادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني على توجيهاتهم الكريمة لما فيه خدمة للوطن والمواطن.

فيما تحدث المقدم صالح بن عبدالرحمن الشبرمي قائلا الوطن ... القيادة ... أبناء الوطن ... قصة تلاحم وبكل الحب والوفاء تستقبل محافظة سميراء أمير منطقة حائل صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن عبدالمحسن بن عبدالعزيز حفظه الله تستقبله بالود والابتهاج وليس غريبا من قادتنا مثل هذه المبادرات الكريمة وتأتي هذه الزيارة في إطار متابعة العمل والاطمئنان على مسيرة التنمية التي تشهدها بلادنا حرسها الله في ظل قيادة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز أطال الله في عمره على طاعته وسمو ولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز حفظه الله ورعاه وسمو النائب الثاني صاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبدالعزيز حفظه الله ورعاه لذا فإنها تعتبر زيارة يسجلها التاريخ بمداد من نور لسموه الكريم وتدل دلالة واضحة على قوة ومتانة التلاحم بين شعب هذا الوطن وقيادته الحكيمة كما أنها إشارة واضحة ودليل قاطع على مدى الاهتمام الكبير الذي توليه حكومتنا الرشيدة من اهتمام بجميع محافظات ومدن المملكة ومنها محافظتنا الغالية سميراء وأهلها على العهد دائما وأبدى سائلين الله عز وجل أن يحفظ بلادنا من كل سوء ومكروه ويحفظ ولاة أمرنا ويجزيهم عن الإسلام والمسلمين والوطن والمواطنين خير الجزاء.

زيارة تحمل أحلامنا وتطلعاتنا

وقال الأستاذ عبدالرحمن إبراهيم الشبرمي مدير مدرسة صلاح الدين الأيوبي سابقاً سميراء رحبت بالقادمينا ونادت أهلا بالأمير، ففي يوم ينحت في جدار التاريخ لا تمحوه الأيام والليالي، يسجل بأحرف من ذهب في تاريخ محافظتنا الغالية محافظة سميراء، في هذه المحافظة الوليدة تشرئب الأعناق وتمتد الأيادي لتصافح قيادتنا الرشيدة ممثلة في أميرنا، المحبوب الأمير سعود بن عبد المحسن وسمو نائبه في زيارتهما التاريخية بمحافظة سميراء ،هذه الزيارة الميمونة الغالية التي أنتظرناها بكل الشوق والفرح والبهجة لأنها تحمل كل أحلامنا وتطلعاتنا وطموحاتنا صغاراً وكباراً ولا شك أن سموهما حضرا إلينا وهما محملان بالكثيرمن الرؤى والخطط والأفكار والبرامج التي تصب في راحة المواطن وتنمية والمحافظة وتطوير الأداء، وترقية الخدمات في مختلف المجالات، مثل هذه الزيارات المهمة لا تنتهي المراسم والاحتفالات بل تترك أثراً عميقا وتحدث نقلة نوعية المستوى، الاجتماعي والاقتصادي والصحي والتعليمي وغير ذلك من الجوانب، فمرحبا بسمو أمير منطقة حائل وسمو نائبه في هذا اليوم الأعز الذي طلعت شمسه مبتهجة، ليست ككل الشموس وامتد نهاره فرحا ليس ككل النهارات يشاركنا بهجتنا وسرورنا، وفقكما الله في كل خطواتكما وحلكما وترحالكما، وحفظ الله قادتنا وبلادنا من كل سوء ومكروه.

زيارة الخير والرخاء والبركة

وقال الشيخ عبدالله بن ناصر الشبرمي إمام الجامع الأول بمحافظة سميراء سابقاً، الحمد لله الذي أتم علينا نعمه.. وجعلنا من خير خلقه.. اصطفانا من أمة محمد واختارنا لخدمة كتابه وحرميه الشريفين.. ووفقنا بدولة أساسها على الشرع القويم وحكامها مطبقين لأوامره ومجتنبين لنواهيه.. حيث تحظى هذه البلاد حفظها الله بحكام يرفعون راية التوحيد ويحفظون للمواطنين كرامتهم ويهيئون لهم رغد العيش في توفير كافة البنى التحتيه والترفيهية، ومحافظتنا سميراء تحظى كغيرها من محافظات ومدن وقرى هذا الوطن الغالي بمشاريع النهضة العمرانية والتطويرية والتعليمية التي من شأنها توفير كافة المتطلبات الضرورية والكمالية للعيش بكل جزء من أجزاء الوطن دون أي إحساس بنواقص تحد من طمأنينة الشعب، ونتشرف هذه الأيام بزيارة صاحب السمو الملكي أمير المنطقة لتدشين بعض من المشاريع التنموية التي من شأنها رفع مستوى الخدمه للمواطنين وتوفير ماهم بحاجته من احتياجات صحية وأمنية وتعليمية ولعل على رأسها المياه التي طالما حلم بها أهالي المحافظة والتابعين لها في أكبر مشروع أطلق سمو أمير المنطقة وتم إطلاق المياه في أجزاء كثيره من محافظات ومدن وقرى المنطقة بينما ننتظر إطلاقها قريباً في محافظتنا.. أدام الله علينا نعمه.. بين أمن وطمأنينة ورغد عيش.

وقال عمر بن عبدالله الشبرمي الموظف في شركة سابك في حديثه عن زيارة أمير حائل، آن لكم يا أهالي محافظتي سميراء رجالا ونساء» شبابا وأطفالا أن تلبسوا الحلل وتزرعوا الابتسامة، وتنثروا الورود بمقدم صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن عبدالمحسن آل سعود أمير منطقة حائل، بمقدمكم الميمون عم الفرح كل قصر وبيت. نحن على ثقة بأن زيارتكم المباركة ستنثر الخير والبركة، لإرساء دعائم التنمية والرخاء على كل أرجاء محافظتنا الغالية، فشكرا لسموكم الكريم.

زيارة المحبة والألفة والأخوة

وقال الأستاذ مقرن بن عبدالله الشبرمي مدير مدرسة الملك فهد سابقاً: أميرنا المحبوب أرحب بمقدم سموكم الكريم (فحللتم بالنفوس أهلا ووطئتم بالأفئدة قبل الأرض سهلا) وإن زيارتكم الأبوية المباركة لمحافظتنا هذا اليوم تزيد من أواصر المحبة والألفة والأخوة بين شعب هذا الوطن الواحد تحت قيادتنا الرشيدة أدام الله عزها بقيادة والدنا خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني والأسرة الحاكمة الكريمة التي لولا الله ثم تطبيقهم شرع الله لما اجتمعنا أحبةً في رغد العيش الكريم على أرض هذا الوطن الغالي. وما محافظة سميراء إلا نموذج من نماذج الخير والعطاء بمتابعة صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن عبدالمحسن أل سعود أمير منطقة حائل. فأهلا وسهلا بكم..

وقال فضيلة الشيخ منصور بن راشد الشبرمي فرع وزارة الشؤون الإسلامية بحائل: تقوم هذه البلاد منذ توحيدها على يد المغفور له الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود على تحكيم الشرع في جميع شؤونها ويعمل ولاة الأمر فيها على كل ما من شأنة تقديم الخدمة والرعاية لمواطنيها في كل شبر من أرضها. والتوجية على توفير سبل العيش الرغيد لكل مواطن ومقيم على أرض هذه البلاد الكريمة والعمل على تطويرها لترتقي بخدمتها ومن ذالك تطوير بعض المراكز إلى محافظات في جميع مناطق المملكة. حيث نصيب هذه المنطقة خمس محافظات منها محافظة سميراء التي يدشنها سمو أمير منطقة حائل اليوم، مع افتتاح بعض المشروعات التنموية والاطلاع عن قرب ما تحتاجة هذه المحافظة من خدمات لينعم المواطن فيها والمقيم وما حولها من مراكز وهجر وبادية بالرعاية والخدمة ومنها إنشاء طريق مزدوج يصلها بمدينة حائل لأهميتها وكذالك مكتب الأحوال المدنية ومكتب للعمل وآخر للضمان الاجتماعي وغيرها من الخدمات الضرورية، نعرضها لسموه الكريم ولسمو نائبه في زيارتهما الميمونة لمحافظة سميراء التي طالما انتظرناها واشتقنا إليها لأن بحلولهم بهذه المحافظة سيحل الخير بإذن الله. حفظ الله سموه الكريم وسمو نائبه-وحفظ لهذه البلاد قائد مسيرتها خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده لمواصلة مسيرة النماء والرقي بهذه البلاد.

الإنسان هدف التنمية الأول

وتحدث مقدم ركن ناصر بن مقرن الشبرمي مدارس الحرس الوطني العسكرية أنه بلا شك أن الإنسان السعودي كان وما يزال هو الهدف الأول لخطط التنمية الشاملة التي توليها حكومتنا الرشيدة جل الاهتمام , حيث حرصت الدولة على رسم الغايات والسياسات التنموية, ثم قامت بتنفيذ الخطط للوصول بالمواطن للمستوى المعيشي والبيئي المناسب له وما نراه في هذه الزيارة استكمال لصياغة ملامح الرؤية المستقبلية التي خطط لها أمير منطقة حائل محققا بذلك آمال أهالي سميراء باعتماد المحافظة ولا نملك إلا الشكر والعرفان لمقام خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين والنائب الثاني وسمو أمير منطقة حائل بهذه المناسبة الكريمة على الجهود المبذولة والاهتمام المستمر لمحافظة سميراء والسعي لتطويرها والرقي بها.

وقال الأستاذ مانع بن سالم الشبرمي المشرف التربوي بالإدارة العامة للتربية والتعليم، سعدت القلوب قبل الأرض لمقدم سموكم الكريم كيف حيث أنها زيارة يسبقها الشوق والرجاء ويتخللها الحب والولاء ويعقبها النهوض والنماء غردت الأطيار وتفتحت الأزهار فرحاً وسعادة وسروراً وأملاً وطموحاً لاسيما والقادم رجل خطواته محسوبة ونظرته نحو الآفاق تسطر لغة طموحه، وما هذه المحافظة التي لبست قلادة عرسها وتزينت إلا هي ذات الإرث التاريخي حيث تاريخها الضارب في القدم والموغل في الزمن حيث توجد بها حضارة عريقة وآثار تاريخية تعود إلى صدر الإسلام وشواهدها موجودة في هذه المحافظة حيث عثر على أواني فخارية مؤرخة بعام 134 هـ ، إن المحافظة تتطلع إلى أيديكم الكريمة بتطويرها لا سيما وهي التي بها قرى عديدة يستفيدون من خدماتها، وفي الختام أصالة عن نفسي ونيابة عن أهالي سميراء أرحب بكم بين أهلكم وأبنائكم فقلوبنا مساكنكم وعيوننا مجالسكم ورعاكم الله في حلكم وترحالكم.

رفاهية وراحة المواطن

وقال الشيخ محمد بن رشيد الشبرمي: يسرني أن أتقدم بالشكر لحكومتنا الرشيدة بقيادة خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين والنائب الثاني، وأمير منطقة حائل وسمو نائبه، على توفير جميع الخدمات اللازمة للمواطن في جميع أنحاء مملكتنا الغالية ومحافظة سميراء خاصة، وكل ذلك لم يأتي إلا بجهد ومتابعة مستمرة وتفقد لأحوال المواطنين من ولاة أمرنا حفظهم الله ورعاهم، فأهلا وسهلا بسموكم الكريم وصحبه الكرام.

وقال الأستاذ فهيد سالم الشبرمي المشرف التربوي بالإدارة العامة للتربية والتعليم سابقاً: في هذا اليوم المبارك استبشر أهالي محافظة سميراء والقرى التابعة لها بزيارة صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن عبد المحسن أمير منطقة حائل بتدشين المحافظة وبعض المشاريع التي أضافت إلى رصيد المشاريع الحالية والتي تحظى بدعم من حكومتنا الرشيدة بقيادة قائد المسيرة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده وسمو النائب الثاني وبمتابعة من سمو أمير المنطقة وسمو نائبه فأهلا وسهلا بكم أدام الله علينا نعمة الأمن والأمان وحفظ بلادنا من كل مكروه.

وقال الأستاذ دخيل الله عيسى الشبرمي مدير إدارة التمريض بصحة حائل: يشرفني ويزيدني فخراً أن أرحب بمقدم وزيارة صاحب السمو الملكي الأميرسعود بن عبدالمحسن وبسمو نائبه صاحب السمو الملكي الأميرعبدالعزيز بن سعد -حفظهما الله- لزيارتهم الميمونة لمحافظة سميراء لتفقدها وتلمس احتياجاتها وهذا ليس بمستغرب على توجيهات ولاة الأمر -حفظهم الله- على رفاهية وراحة المواطن والمقيم أيضاً على أراضي هذه البلاد أرض الحرمين الشريفين، ومن تذكر محافظة سميراء سابقا ونظر إليها حاليا وجد الفرق الشاسع لما حظيت به محافظة سميراء من تغيرات وتطورات.

وهاهي محافظة سميراء تلبس اليوم عقدها وحللها وأساورها وتتلألأ فرحا مستبشرةً ومفتخرةً بهذا الشرف العظيم وفي اليوم البهيج بمناسبة زيارة صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن عبدالمحسن وسمو نائبه صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سعد. إن هذا اليوم يعتبر يوم فخر واعتزاز لكافة أهالي محافظة سميراء أن يشرف سموهما هذه المحافظة الغالية، وتعتبر تلك الزيارة بادرة طيبة وكريمة من سمو أمير منطقة حائل وسمو نائبه.

واختتم الشيخ صالح بن عمر الشبرمي قائلاً يشرفني بهذه المناسبة الغالية علينا جميعاً أن أرفع أسمى آيات التقدير والعرفان لمقام خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني على ما يقومون به من دعم لمختلف قطاعات الدولة لتحقيق رفاهية المواطن راجياً الله العلي القدير أن يحفظهما من كل مكروه، فما زيارة أمير حائل صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن عبدالمحسن وسمو نائبه صاحب السمو الملكي عبدالعزيز بن سعد للمحافظة اليوم إلا امتداد لسياستهم الرامية إلى تفقد أحوال الرعية وتلمس احتياجاتهم في محافظاتهم والاستماع إليهم وتلبية جميع مطالبهم لينعموا بخيرات البلاد التي من الله بها عليهم فشكراً للقيادة الكريمة ومرحباً بأمير حائل ونائبه وصحبهم الكرام.