Thursday 13/03/2014 Issue 15141 الخميس 12 جمادى الأول 1435 العدد

مقتل 7 إرهابيين برصاص الجيش المصري

القاهرة - مكتب الجزيرة - علي فراج:

قال العقيد أركان حرب أحمد علي المتحدث العسكري: إن عناصر إنفاذ القانون من قوات الجيش الثاني والشرطة المدنية قامت بتنفيذ عدَّة مداهمات لبؤر تكفيرية تابعة لجماعة الإخوان بمحافظات شمال سيناء - الإسماعيلية - بورسعيد - الشرقية - دمياط - الدقهلية حيث نجحت في قتل 7 أفراد مسلحين أثناء الاشتباكات معهم بمنطقة التنك غرب قرية المدفونة الشماليَّة بإحدى المزارع.

وأضاف أنّه تَمَّ القبض على 36 فردًا من بينهم "3" تكفيريين شديدى الخطورة و"33" من المشتبه بهم وجارٍ فحص الموقف الأمني كما تَمَّ تدمير مخزن خاص بالمدعو أحمد كمال شويتر، أحد عناصر جماعة أنصار بيت المقدس، الذي عثر بداخله على "25" شكارة بارود بإجمالي وزن 1250 كجم - "50" جركن حامض كبريتيك مركز بإجمالي 1000لتر - "4" زجاجات من مادة الميثايل سكفوكسيد "السامة " كما تَمّ ضبط كميات من الذخائر والمتفجرات وبينها قنبلة يدوية دفاعية - كما تَمَّ تدمير 19 عربة - 21 دراجة بخارية من دون أوراق وحرق عدد 33 عشة التي تستخدمها العناصر الإرهابيَّة والتكفيرية كقاعدة انطلاق لتنفيذ هجماتها ضد عناصر الجيش والشرطة.

وفي سياق متصل تَمكَّنت قوات الجيش الثاني من إلقاء القبض على 61 فردًا ما بين هارب من تنفيذ أحكام - حيازة أسلحة نارية أو بيضاء - حيازة مخدرات - مشتبه بهم وجارٍ فحصهم أمنيًّا.

من ناحية أخرى تَمكَّنت قوات حرس الحدود بنطاق الجيش الثاني الميداني بالتنسيق مع الهيئة الهندسية للقوات المسلحة من توجيه ضربة جديدة للمهربين، حيث تَمَّ تدمير 13 نفقًا بمدينة رفح ليصل إجمالي ما تَمَّ تدميره حتَّى الآن إلى 1370نفقًا... تَمَّ عرض كافة وقائع الضبط على النيابة المختصة لاتِّخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

من جهة أخرى قرَّرت محكمة جنايات سوهاج بصعيد مصر تأجيل نظر محاكمة 67 متهمًا من جماعة الإخوان إلى جلسة 10 يونيو المقبل لإعلان من لم يتم إعلانهم بالقضية مع استمرار حبس المتهمين المضبوطين. كانت نيابة شمال سوهاج الكلية قد وجهت للمتهمين في القضية تهم التجمهر ومحاولة اقتحام مبنى ديوان المحافظة واستعمال القوة، ومقاومة السلطات، وإطلاق الأعيرة النارية على قوات الشرطة، وإحراق كشكين للمرور، وإتلاف 7 سيَّارات للشرطة، وحيازة أسلحة نارية وذخائر من دون ترخيص وحيازة عصي وأسلحة بيضاء وزجاجات مولوتوف تستخدم في الاعتداء على الأشخاص. ترجع أحداث القضية إلى شهر يوليو الماضي عقب عزل الرئيس محمد مرسي حيث تجمع المئات من أعضاء جماعة الإخوان الإرهابيَّة أمام مبنى ديوان عام محافظة سوهاج محاولين اقتحامه بعد قذفه بالحجارة وزجاجات المولوتوف وتصدت لهم قوات الشرطة، وحالت دون اقتحام المبنى وحدث تبادل لإطلاق النار بين الطرفين وتعدى أفراد الجماعة على القوات وسيَّارات الشرطة وأتلفوا 7 سيَّارات للشرطة كما أحرقوا كشكين للمرور.

موضوعات أخرى