Thursday 13/03/2014 Issue 15141 الخميس 12 جمادى الأول 1435 العدد

البحرين تستنكر تصريحات المالكي .. والإمارات تستدعي السفير العراقي

أبو ظبي - المنامة - واس:

استنكرت مملكة البحرين بشدة أمس الأربعاء تصريحات رئيس وزراء العراق نوري المالكي حول المملكة العربية السعودية واعتبرتها غير مسؤولة وتتنافى مع مبادئ الأخوة وحسن الجوار لما تضمنته من اتهامات باطلة لا أساس لها وإساءات كبيرة للمملكة الشقيقة ودورها العربي والإقليمي المسؤول.

وأشادت البحرين طبقاً لوكالة الأنباء البحرينية بجهود المملكة الكبيرة في مكافحة الإرهاب وتجفيف منابعه ومبادراتها على المستوى الدولي للقضاء على هذه الظاهرة العالمية غير المقصورة على شعب أو منطقة وجددت نبذها واستنكارها للإرهاب ورفضها القاطع لكافة أشكاله.

في الوقت نفسه استدعت الإمارات العربية المتحدة السفير العراقي لدى الإمارات موفق مهدي عبودي للاعراب عن استنكارها لتصريحات المالكي ومزاعمه بدعم المملكة للإرهاب، وأكد وزير الدولة للشؤون الخارجية د.أنور بن محمد قرقاش بحسب وكالة أنباء الإمارات إن هذه التصريحات عارية عن الصحة ولا تستند إلى تقييم صحيح للوضع في المنطقة وبخاصة أن المملكة تقوم بدور بارز لمكافحة الإرهاب بكافة أشكاله ومظاهره.

وقال: إن الإمارات تقدر بالغ التقدير إسهامات المملكة في هذا الجانب وتثمن سياساتها ومبادراتها العملية الساعية لاجتثاث ظاهرة الإرهاب.

موضوعات أخرى