Thursday 13/03/2014 Issue 15141 الخميس 12 جمادى الأول 1435 العدد

دعوات إسرائيلية «لاعادة احتلال» قطاع غزة بعد إطلاق الصواريخ  

سرايا القدس تعلن مسئوليتها عن إطلاق قرابة 130 صاروخاً على عدة مدن إسرائيلية

غزة - د ب أ - بلال أبو دقة - رندة أحمد - الجزيرة:

أعلنت سرايا القدس الجناح المسلح لحركةالجهاد الاسلامي انها اطلقت قرابة 90 صاروخا على المدن والبلدات الاسرائيلية المحيطة بقطاع غزة مساء أمس الأربعاء.

وأضافت السرايا ، في بيان لها طبقا لما اذاعته وكالة «معا» الاخبارية الفلسطينية المستقلة، «أنها سمت العملية (كسر الصمت) وجاءت ردا على جرائم الاحتلال والتي كان آخرها اغتيال ثلاثة من سرايا القدس امس (الثلاثاء)».

وقال ابو احمد المتحدث باسم حركة الجهاد الإسلامي إن الحركة بصدد اعادة تقييم الهدنة التى تم التوصل اليها مع اسرائيل فى نوفمبر عام 2012 .

من جانبها ، ذكرت الإذاعة الإسرائيلية أن «مخربين فلسطينيين أطلقوا 20 قذيفة صاروخية على الأقل باتجاه النقب الغربي». وقالت الإذاعة إن القذائف سقطت في مناطق سديروت ونتيفوت وسدوت نيغف وشاعر هنيغف حيث لم يبلغ عن وقوع اصابات في حين لحقت اضرار باحد المباني في مدينة سديروت. وأضافت «سمعت في هذه المناطق صافرات إنذار لدخول الأماكن الآمنة ، فيما قامت منظومة القبة الحديدية باعتراض عدة قذائف اطلقت باتجاه مدينة اشكيلون».

ودعت سلطات الامن السكان الى ملازمة الملاجئ والغرف المحصنة.

وفي أول ردة فعل من الكيان الصهيوني دعا وزير الخارجية الاسرائيلي افيغدور ليبرمان الى «اعادة احتلال» قطاع غزة بعد اطلاق اكثر من 50 صاروخا من القطاع على جنوب إسرائيل.

وقال ليبرمان للقناة التلفزيونية الاسرائيلية الثانية «بعد هجوم كهذا - لا يوجد بديل عن اعادة احتلال كل قطاع غزة بشكل كامل».

وانسحبت اسرائيل في صيف عام 2005 من قطاع غزة من دون اتفاق مع الفلسطينيين.

موضوعات أخرى