Thursday 13/03/2014 Issue 15141 الخميس 12 جمادى الأول 1435 العدد

الصحة تستضيف استشاري أمراض الكلى على الهاتف المجاني

الجزيرة - أحمد القرني:

يستضيف المركز الوطني للإعلام والتوعية الصحيَّة بوزارة الصحة اليوم الخميس استشاري أمراض الكلى الدكتور خالد السعران تزامنًا مع اليوم العالمي للكلى الذي سيتم تفعيله هذا العام تحت شعار «الكلى تهرم ... مثلك تمامًا» وذلك من خلال الخط المجاني الخاص بالمركز وحساب وزارة الصحة على تويتر من الساعة 1 ظهرًا وحتى 3 عصرًا، وذلك في إطار الأنشطة والبرامج التوعوية التي تنفذها الوزارة على مدار العام وفي الأيام الصحيَّة العالميَّة حيث سيقوم د.السعران بالرد على أسئلة المتصلين فيما يخص أمراض الكلى وكيفية الوقاية منها وأبرز الأمراض التي تسببها إضافة إلى أبرز أعراض المرض وكيفية تشخيصه وعوامل الخطورة منه والعلاجات المتوفرة للتعايش معه، كما سيقدم السعران نصائح وإرشادات طبية لمرضى الكلى.

وأكَّدت مديرة المركز الوطني للإعلام والتوعية الصحيَّة بوزارة الصحة الصيدلانية أمل بنت معاوية أبو الجدايل «أن المركز على استعداد كامل لتلقي أيّ استفسارات أو أسئلة بخصوص أمراض الكلى وغيرها من الأمراض وذلك عبر رقم الخط المجاني الذي خصصته وزارة الصحة للاستفسار ولمعرفة المزيد من المعلومات التي تهم جمهور المرضى والأصحاء على حدٍّ سواء.

يذكر أن اليوم العالمي للكلى مبادرة مشتركة للجمعية الدوليَّة لأمراض الكلى والاتحاد الدولي لمؤسسات الكلى وقد ابتدأ تفعيله منذ عام 2006م ولا يزال العالم يفعله بشعار مختلف في كلِّ عام وبرسائل محددة.