Thursday 13/03/2014 Issue 15141 الخميس 12 جمادى الأول 1435 العدد

الأمين يتفقد بلدية العمران

15 مليون ريال للتشجير وإنشاء الحدائق والساحات للبلديات الفرعية بالأحساء

الأحساء - عايض العرجاني:

كشف أمين الأحساء المهندس عادل الملحم، في جولته التفقدية الثانية لبلدية العمران أن الأمانة خصصت 15 مليون ريال لمشروعات التشجير وإنشاء الحدائق والساحات البلدية للبلديات الفرعية «العمران, العيون, الجفر» بمعدل 5 ملايين ريال لكل بلدية.

مضيفاً: إن الأمانة تعمل بالتعاون مع المجلس البلدي لرفع القصور في الكوادر الفنية للمراقبين الصحيين والفنيين ومراقبي الأحياء بهدف تعزيز وتدعيم هذا الجانب الهام جداً في مهام الأمانة الخدمية المرتبطة بالمواطن مباشرة.

وبيّن أنه تم البدء في الترتيبات الأولية لميزانية العام المقبل في ظل منظومة عمل فريق الأمانة الواحد لإقرار الميزانية بالتنسيق مع المجلس البلدي, موضحاً أن هناك انعكاسات إيجابية ملحوظة لبلدية العمران في تنفيذ خدماتها بعد الزيارة الأولى منذ 6 أشهر والأمانة تتطلع دائماً للأفضل في تقديم خدماتها للمواطن.

ولفت إلى أن الأمانة تعمل على إعادة صياغة الأسواق الشعبية «الأسبوعية» وتنظيمها بصورة أفضل، وتحرص الأمانة على جهوزيتها خلال العام المقبل وسيتم استكمال هذه المشروعات التطويرية في كافة الأسواق الشعبية السبعة المعروفة لأهميتها في المجتمع الأحسائي، وذكر أن الأمانة تعمل على دراسة للعمران والعيون والجفر وتوابعها فيما يخص مشروعات تصريف مياه الأمطار ودرء أخطار السيول.

وقال: الأمانة ستنفذ مشروعاً لإنشاء حديقة بمساحة كبيرة ببلدة المنيزلة لخدمة البلدات الشرقية، وستضم مرافق متعددة للأسرة والطفل، وكذلك ملاعب مخصصة للشباب, وأضاف: «هناك دراسة لتنفيذ مشروع الإنارة التجميلية لجبل بوغنيمة، وفي حال إتمام هذا المشروع فإنه سيتم تنفيذه بجبل القارة وجبل الأربع».

كما أطلق أثناء جولته التفقدية لإدارات وأقسام بلدية العمران، خدمة إصدار الرخص الفنية الإلكترونية للكهرباء)

موضوعات أخرى