Friday 14/03/2014 Issue 15142 الجمعة 13 جمادى الأول 1435 العدد

تحت عنوان (هما جنتي) في مجمع مدارس تحفيظ القرآن الكريم

«الخفجي» تنظِّم معرضاً عن (بر الوالدين) لترسيخ القيم والمبادئ الطيِّبة لدى الطلاب

الخفجي - «الجزيرة»:

شهدتْ محافظة الخفجي بالمنطقة الشرقية مؤخراً تنظيم معرض مميز عن (بر الوالدين) يعزِّز ويرسِّخ القيم والمبادئ الطيِّبة في نفوس الطلاب لبر الوالدين، تحت عنوان: (هما جنتي) في مجمع مدارس تحفيظ القرآن الكريم بالخفجي وشهد إقبالاً كبيراً من طلاب المدارس وأهالي المحافظة، تجاوز عدد الزوار ثلاثة آلاف زائر من مختلف الأعمار.

وقد احتوى المعرض على مجموعة من الأقسام منها: كيف تسعدهما؟ قصة مصوَّرة، 100 طريقة لبر والديك ماذا قيل في البر باللغة العربية والإنجليزية (عند العرب وعند الغرب)؟ الصور تتحدث، المجلس الشعبي (فنجال وعلوم رجال)، أعمال الطلاب، رسائل أبوية.

واستهدف معرض «هما جنتي» الذي استمرت فعالياته خمسة أيام من الثالث والعشرين وحتى السابع والعشرين من شهر ربيع الآخر الماضي ترسيخ مفهوم بر الوالدين في نفوس الطلاب وحث الطلاب على القيام بواجب وحق الوالدين وتطبيقه على أرض الواقع وتفعيل دور المدرسة بالاهتمام بالنشء وتربيتهم على واجبهم تجاه والديهم بالوسائل الحديثة والأساليب المبتكرة بصور مشوِّقة وطرق إعلامية مبتكرة كما عالج المعرض ظاهرة العقوق المنتشرة في المجتمع والتعرّف على أسبابها وعلاجها، كما تم كشف وتسليط الضوء على المواهب الطلابية وصقلها.

الجدير بالذكر أن المعرض افتتح برعاية وحضور سعادة محافظ الخفجي الأستاذ محمد بن سلطان الهزاع، وسعادة الدكتور راشد بن طاحوس الجعيري مدير مكتب التربية والتعليم بالخفجي، والشيخ علي بن عبدالرحمن اليوسف مدير إدارة التوعية الإسلامية بالمنطقة الشرقية، ولفيف من أصحاب الفضيلة، والأكاديميين، وأساتذة مدارس، وأعيان المحافظة، حيث أقيم حفل خطابي بهذه المناسبة قدّم فيه عرض مرئي يشرح فكرة المعرض وأهدافه، وتكريم الرعاة الرسميين والداعمين وفريق العمل الذين أنجزوا هذا المعرض وتميزوا فيه.. كما تم توزيع الجوائز على مسابقة المدارس المصاحبة للمعرض على مستوى مدارس قطاع الخفجي (أفضل خطيب، وأفضل شاعر، وأفضل أنشودة).. ثم بعد ذلك تم قص شريط المعرض من قبل محافظ الخفجي، وقام الحضور بجولة في أرجاء المعرض نالت استحسان الجميع.

وافتتح المعرض أبوابه لأهالي محافظة الخفجي من الساعة الرابعة عصراً وحتى الساعة العاشرة مساءً.. تخلّل ذلك محاضرة لفضيلة الشيخ إبراهيم الزيات بعنوان:(هما جنتي)، وتجاوز الحضور (800) شخص، وقدَّم مدير المجمع الأستاذ عايض بن محمد العصيمي هدية للمحاضر, كما تم توزيع جوائز على الطلاب المشاركين في أفضل عشرة أعمال فنية لبر الوالدين، ثم بعد ذلك قام الشيخ إبراهيم الزيات بزيارة للمعرض نالت استحسانه وإعجابه، حيث عبر قائلاً: (أنه والله أفضل معرض مر عليَّ في حياتي جمع بين الجودة والتميز والتألق والتربية والتجديد).. وقد دوَّن هذا في سجل الزوار. الجدير بالذكر أن هذا المعرض المميز الذي تم إعداده وتجهيزه من قبل خمسين طالباً ومعلماً، يأتي من ضمن برامج إدارة التوعية الإسلامية الهادفة للطلاب.