Friday 14/03/2014 Issue 15142 الجمعة 13 جمادى الأول 1435 العدد

طلاب المدارس يدشنون حملة المليون السابعة لنظافة المنتزهات البرية

الجزيرة - عبدالرحمن المصيبيح:

دشنت أمانة منطقة الرياض، ممثلة في الإدارة العامة للنظافة، صباح أمس الخميس حملة نظافة المليون السابعة التي استهدفت نظافة المنتزهات البرية العامة في منطقة الرياض لتوعية أفراد المجتمع بأهمية الحفاظ على النظافة.

واتخذت الحملة منطقة الثمامة مكاناً رسمياً لها والتي تأتي في إطار «برنامج التوعية البرية» تحت شعار «بر بلا نفايات».

حيث ركزت على جمع النفايات المتناثرة في مواقع التنزه المحددة، إضافة إلى توزيع مواد التوعية وأكياس النفايات الكبيرة والصغيرة على المخيمات والمتنزهين.

وشارك في اليوم الأول للحملة (طلاب المدارس) صغاراً وكباراً مع معلميهم، حيث حمل الجميع أكياساً خاصة بالنفايات وانتشروا بها في المنتزهات البرية للمشاركة في تنظيفها في رسالة توعوية لأفراد المجتمع، كما شارك في الحملة أيضاً أشبال الكشافة وعدد من الأطفال الأيتام الذين شاركوا بفاعلية مع بقية المشاركين في صحاري الثمامة.

وأقيم بعد ذلك حفل خطابي على المسرح المخصص داخل موقع الحملة ألقى خلاله المهندس تركي القحطاني من منسوبي الإدارة العامة للنظافة بالأمانة كلمة توعوية لطلاب المدارس والمشاركين كافة لحثهم على ضرورة تفعيل دورهم في المحافظة على نظافة المنتزهات البرية.

وتفاعل طلاب المدارس مع العروض المسرحية للأطفال التي قدّمت بواسطة شخصيات كرتونية شهيرة اشتملت على مسابقات توعوية تختص بالنظافة.

كما شارك طلاب المدارس أيضاً في مرسم خاص ومعرض مصور اشتمل على صور متنوّعة عن النظافة في مدينة الرياض الذي أقيم على هامش الحملة.

ووجدت الجهات الأمنية خلال الحملة ممثلة في دوريات الشرطة والمرور والهلال الأحمر السعودي لتوفير الأجواء الآمنة للمشاركين.

وكان المشاركون قد رفعوا كميات كبيرة من النفايات المتنوّعة التي تم التقاطها من المنتزهات البرية والتي شوَّهت الوجه الحضاري لمنتزهات منطقة الرياض.

يذكر أن الحملة التي انطلقت صباح أمس تأتي وفق توجيهات معالي أمين منطقة الرياض المهندس عبدالله بن عبدالرحمن المقبل والتي تهدف إلى رفع الوعي البيئي لدى المواطنين والمقيمين بأهمية نظافة البيئة البرية، وتنمية حب العمل البيئي السليم الذي يخدم المجتمع.

موضوعات أخرى