Friday 14/03/2014 Issue 15142 الجمعة 13 جمادى الأول 1435 العدد

الأخطاء الفردية تقتل طموح الشباب والهلال آسيوياً...

(بيدي لابيد عمرو) تفقدنا التميز والمعالجة مهمة قبل أن تطير الطيور بأرزاقها

عنيزة - خالد الروقي:

تعرض ممثلا الوطن في بطولة الأندية الآسيوية 2014م فريقي الهلال والشباب لخسارتين موجعتين أمام سباهان الإيراني والجزيرة الإماراتي وذلك ضمن الجولة الثانية من المجموعتين الأولى والرابعة حيث إرتبطت الخسارتين بنقطة هامة وهي الأخطاء الكوارثية التي تسبب فيها اللاعبون وعدم الاستفادة من الفرص بشكل مثالي.

ففي يوم الثلاثاء لم يوفق الفريق الشبابي في استثمار الكم الهائل من الفرص التي تهيأت له وأهدر لاعبوه سيلاً من الأهداف التي تصدى لها حارس الجزيرة مع فطنة مدافعي ممثل الإمارات ليظفر في نهاية اللقاء بالنقاط الثلاث ويحافظ على صدارته للمجموعة بست نقاط.

وفي يوم الإربعاء تكرر المشهد نفسه مع زعيم الأندية الآسيوية فريق الهلال الذي قلب تخلفه أمام مضيفه أسباهان إلى هدفين مقابل هدف قبل أن تتدخل الأخطاء الفردية في الدقائق العشرين الأخيرة وتفقد الفريق ثلاث نقاط هامة جداً على طريقة ( بيدي لابيد أسباهان).

مدربي الفريقين العربيين سامي الجابر وعمار السويح مطالبين بضرورة التنبيه على لاعبيهم بعدم ارتكاب الأخطاء الكوارثية والتي تفقد الفريق نقاط هامة كما حدث في الجولة الثانية من المنافسة الآسيوية وكذلك معالجة الأخطاء التي باتت واضحة للعيان إذا ماأرادا الوصول إلى مراحل متقدمة من البطولة ولعل أبرزها استغلال الفرص وعدم التهاون والتراخي واللعب بجدية وقتالية واستشعار المسؤلية الملقاة على عواتقهم.

موضوعات أخرى