Saturday 15/03/2014 Issue 15143 السبت 14 جمادى الأول 1435 العدد

حفل عبد المجيد المرتقب.. علامة فارقة

الجزيرة - فن:

للذين يعشقون الطرب، وللذين ينحازون فقط للصوت الجميل، عليهم متابعة الحفل المرتقب للفنان السعودي عبد المجيد عبد الله الذي طال انتظار المتعطشين لصوته، وطال غيابه عن خشبة المسرح، واقترب موعده مع حفل فني ساهر تقرر أن تحتضنه دبي نهاية الشهر الجاري.

روتانا ستهتم بتفاصيل الحفل القادم الذي أعلن عنه مؤخراً، وهي ستتولى التنظيم، ونقله مسجلاً على شاشاتها بعد أيام منه، أما عبد المجيد عبد الله فعليه فقط اختيار «ذكي» للأعمال التي سيقدمها، والانفراد بصوته الذي لا يمكن مقاومته.

هذه ليست ديباجة «مجاملة» لكن عبد المجيد عبد الله الصوت والتأريخ والفنان غاب طويلاً، وما كان يجب عليه أن يفعل، لكن لكل الحق في اتخاذ ما يراه مناسباً، رغم إلحاح الصحافة والمقربين منه والجماهير، بالتواجد في حفلات عامة، حتى يسهم في عملية توازن الأغنية بعد طغيان حالة العبث الفني التي تنتاب الساحة الفنية.

ومنذ وقت مبكر من هذا الشهر، وحتى لحظة إعداد هذه المادة، فإن مجموعة كبيرة من الأعمال تنتظر صوت عبد المجيد عبد الله الذي سيغني أمام أكثر من 2500 شخص مجموعة من أغانية الجديدة، لكن القديم سيكون أكثر حضوراً، والجمهور حتما سيطالبه بذلك، وربما أعاد لنا أغاني لم يسبق له أن شدا بها على المسرح، وسيكون الفنان طلال مداح حاضراً بإحدى روائعه.

ليلة الخميس التي توافق السابع والعشرين من مارس الجاري هي ليلة عبد المجيد حين يحيي حفله الساهر في قاعة آرينا بالجميرا، وهي واحدة من أرقى المناطق في دبي، وعموماً فإن الحفل سيكون «شهياً» للصحافة والإعلام لمتابعته خلال اليومين القادمين، وربما حتى بعد الحفل.