Sunday 16/03/2014 Issue 15144 الأحد 15 جمادى الأول 1435 العدد

مصر .. إبطال مفعول 3 قنابل بجوار الكمين العسكري بشبرا الخيمة

القاهرة - مكتب الجزيرة:

نجح خبراء المفرقعات بالقليوبية في إبطال مفعول 3 قنابل قام المتهمون بزرعها بجوار كمين الشرطة العسكرية بشبرا الخيمة بعد إطلاق الرصاص على أفراده واستشهاد 6 مجندين من قوة الكمين. وقال اللواء محمود يسري مدير أمن القليوبية إن القنابل تم وضعها داخل حقيبة وتم تنظيمها للانفجار حال قيام قوات الشرطة بمعاينة الحادث والتعامل معه، بغرض حدوث أكبر قدر من الخسائر في صفوف القوات.

ونفى مصدر أمني ما تردد بشأن انفجار قنبلة بجوار كمين الشرطة العسكرية بشبرا الخيمة أثناء قيام القوات المسلحة ورجال الشرطة بمعاينة موقع الحادث ونقل الضحايا. وقال المصدر إن خبراء المفرقعات نجحت في إبطال مفعول عبوتين ناسفتين قامت العناصر الإرهابية بزرعها بجوار الكمين، مشيراً إلى أن القوات قامت بتفجير قنبلة ثالثة بعد صعوبة إبطال مفعولها والتعامل معها دون وقوع أي إصابات خلال عملية التفجير.

من جانبها عززت قوات الأمن من وجودها بالاشتراك مع رجال المفرقعات لتمشيط موقع الحادث والكشف عن أي متفجرات أخرى. وتسلمت القوات المسلحة والمخابرات العسكرية محيط منطقة الهجوم المسلح على كمين الشرطة العسكرية، وفرضت كردوناً أمنياً أمام الوحدة وأغلقت الطريق من الاتجاهين كما قامت قوات الجيش بعمل تحويلات مرورية ووضعت حواجز تبعد مسافة لا تقل عن 40 متراً قبل موقع الحادث. وأكد العميد عماد عيد مدير إدارة المفرقعات أن المعاينة الأولية قد كشفت العثور على فوارغ كميات كبيرة من الطلقات الآلية داخل مقر الشرطة العسكرية بعد قيام العناصر الإرهابية بإطلاق الرصاص على أفراد الكمين.

موضوعات أخرى