Sunday 16/03/2014 Issue 15144 الأحد 15 جمادى الأول 1435 العدد

قبل الطبع

-القاهرة- نعى رئيس الوزراء المصري المهندس إبراهيم محلب، ببالغ الحزن وعميق الأسى، شهداء القوات المسلحة الذين استشهدوا صباح أمس إثر اقتحام نقطة خاصة بعناصر الشرطة العسكرية في منطقة منفذ مسطرد، بداية طريق القاهرة- الإسماعيلية الزراعي.

وتوجه رئيس مجلس الوزراء إلى الله عزَّ وجلَّ سائلاً أن يتغمَّد الشهداء الأبرار بواسع العفو والمغفرة، وأن يلهم ذويهم الصبر والسلوان، مؤكِّدًا أن الدَّوْلة ستبذل كل الجهود اللازمة لسرعة ضبط الجناة لتقديمهم إلى العدالة، وأنها ماضية في عزمها على بتر يد الإرهاب ومنعها من العبث بأمن الوطن والنيل من عزيمة وإصرار أبنائه...الجزيرة

**

-القاهرة- أعربت منظمة الشعوب والبرلمانات العربيَّة برئاسة الدكتور عبد العزيز عبد الله عن تأييدها لطلب دولة الكويت بضرورة حصول الدول العربيَّة على تمثيل دائم في مجلس الأمن.

وقال عبد الله: إن هذا الطلب يعكس أهمية التمثيل العربي الدائم في فئة المقاعد دائمة العضوية، ولكي تصل وجهة النظر العربيَّة خلال مناقشات مجلس الأمن بشكل سليم، وحتى تكون معبرة فعلاً عنها دون أيّ تدخل خارجي.

وأضاف أن الطلب الكويتي يستند إلى ضرورة مراعاة أن تكون جميع المجموعات الجغرافية والإقليميَّة ممثلة في عضوية مجلس الأمن، مشيرًا إلى أن عدد سكان الدول العربيَّة يصل إلى 350 مليون شخص في 22 دولة مما يعنى نحو 12 في المئة من العضوية العامَّة للأمم المتحدة...الجزيرة

موضوعات أخرى