Sunday 16/03/2014 Issue 15144 الأحد 15 جمادى الأول 1435 العدد

نظمته «ساقيا» بالتزامن مع زيارة سمو ولي العهد لبكين

منتدى الأعمال السعودي - الصيني يؤكد ضرورة زيادة فرص الاستثمار بين البلدين

الجزيرة - واس:

تزامنا مع زيارة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبد العزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع - حفظه الله - الحالية لجمهورية الصين الشعبية، افتتح أمس في العاصمة بكين منتدى الأعمال والاستثمار السعودي الصيني الذي نظمته الهيئة العامة للاستثمار «ساقيا». حضر المنتدى وزير التجارة والصناعة الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة ومحافظ الهيئة العامة للاستثمار عبد اللطيف العثمان ورئيس مدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية الدكتور محمد بن إبراهيم السويل وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى الصين الدكتور يحيى بن عبد الكريم الزيد ورئيس هيئة الاستثمار الصينية ليو ديانكسن وعدد من رجال الأعمال في كلا البلدين.

وقد ألقى رئيس هيئة الاستثمار الصينية كلمة أعرب فيها عن سعادته بعقد هذا اللقاء في الصين ، مؤكداً ضرورة زيادة فرص الاستثمار بين البلدين . ثم ألقى الدكتور الربيعة كلمة استعرض خلالها حجم التعاون التجاري والصناعي بين المملكة وجمهورية الصين الشعبية، مشيراً إلى اتفاقية التعاون التي وقعت بين وزارة التجارة والصناعة والهيئة العامة لرقابة الجودة في الصين؛ بهدف حماية المستهلك من السلع المغشوشة والرديئة والحد من تدفق البضائع الاستهلاكية المقلدة إلى أسواق المملكة .

وشدد وزير التجارة على أهمية عقد مثل اللقاءات وتبادل الزيارات بين رجال الأعمال في كلا البلدين لما في ذلك من تعزيز التعاون بينهما في الكثير من المجالات وخاصة التجارية والصناعية وزيادة حجم التبادل التجاري بينهما.

بعدها ألقى محافظ الهيئة العامة للاستثمار كلمة أشار فيها إلى أن عقد هذا المنتدى يتزامن مع زيارة سمو ولي العهد لجمهورية الصين الشعبية ومع ما تحظى به الصين من احترام وتقدير دول العالم لما أنجزته من نقلات نوعية في التنمية الاقتصادية والاجتماعية. وأضاف الدكتور العثمان : كما يتزامن المنتدى مع ما تشهده المملكة العربية السعودية من حراك اقتصادي قوي يشار له بالبنان، وهي فرصة لكل مستثمر لبناء علاقة مستدامة معها.

ثم ألقى الدكتور السويل كلمة استعرض خلالها منجزات مدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية ومشروعات التعاون بين المدينة والجانب الصيني والفرص الاستثمارية المتوافرة لديها. هذا وقد أقيم على هامش المنتدى الذي حضره عدد كبير من رجال الأعمال في المملكة والصين معرض « استثمر في السعودية « في محطته الثانية خارج المملكة بعد العاصمة اليابانية طوكيو ويشارك فيه عدد من الشركات والمؤسسات الحكومية بهدف عرض الفرص الاستثمارية للشركات والمؤسسات ورجال الأعمال الصينيين في المملكة .

موضوعات أخرى