Sunday 16/03/2014 Issue 15144 الأحد 15 جمادى الأول 1435 العدد

تحت شعار «نحن نحمي الوطن»

برنامج للتوعية بأضرار المخدرات لطالبات جامعة الإمام

الجزيرة - سعود الشيباني:

بالتعاون بين جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية والمديرية العامة لمكافحة المخدرات، ممثلة بإداراتها النسائية، تم في مدينة الملك عبدالله للطالبات تنظيم برنامج عن مخاطر المخدرات، استمرت فعالياته أسبوعين تحت شعار (نحن نحمي الوطن). وقد استهدف البرنامج المرشدات الطلابيات وحارسات الأمن وطالبات الجامعة.

واشتمل البرنامج على ورش عمل تدريبية تهدف إلى تنمية مهارات المتدربات في مجال الإرشاد الاجتماعي وفنون العرض والتقديم والتأثير، من خلال إكسابهن المعارف والخبرات الأساسية في مجال التوعية بأضرار المخدرات، وكذلك تعريفهن بالاتجاهات والمهارات التي ترفع مستوى أدائهن من خلال تنمية الكفاءة والفعالية الإنتاجية، وتزويدهن بآخر المستجدات والمعلومات والإحصائيات المتعلقة بالمخدرات من حيث الأنواع ووسائل التهريب والترويج. كما تم تأكيد تأصيل مفهوم احتواء الطالبات وتقبُّل أنماطهن الشخصية كما هي، لا كما نريد.

وصاحب البرنامج معرض، اشتمل على وسائل التهريب وعينات حية لأنواع المخدرات وعروض وقائية وأفلام توعوية وصور توضح النهاية الحتمية لمتعاطي المخدرات. وفي ختام البرنامج أعربت مديرة الشؤون النسائية بمكافحة المخدرات أمل بنت يوسف خاشقجي عن شكرها لإدارة الجامعة ومنسوباتها على اهتمامهن وإحساسهن بالمسؤولية تجاه مجتمعهن، وعلى حماسهن والتزامهن بالبرنامج.

وقالت: مبادرة جميلة من الجامعة أن فتحت باب التطوع للطالبات للمشاركة في هذا البرنامج الوطني.