Sunday 16/03/2014 Issue 15144 الأحد 15 جمادى الأول 1435 العدد

عيد يترأس وفد المملكة في القرعة .. والأخضر في المستوى الثاني

الآسيوي يصنِّف المنتخبات المشاركة في بطولة آسيا 2015

كتب - سلطان الجلمود :

وضع الاتحاد الآسيوي لكرة القدم منتخبنا السعودي في المستوى الثاني لتصنيف قرعة بطولة كأس الأمم الآسيوية، التي ستقام نهائياتها في أستراليا مطلع عام 2015. ويضم المستوى الأول منتخبات (أستراليا واليابان وإيران وأوزبكستان)، فيما سيكون المنتخب السعودي في المستوى الثاني مع منتخبات (الإمارات والأردن وكوريا الجنوبية). أما المستوى الثالث فسيضم منتخبات (العراق وقطر وعمان والصين)، وسيكون المستوى الرابع لمنتخبات (البحرين والكويت وكوريا الشمالية)، إضافة إلى بطل كأس التحدي الآسيوي 2014. وستُسحب القرعة في مدينة سيدني الأسترالية بتاريخ 26 مارس الجاري.

علماً بأن تصنيف المنتخبات وُضع بناء على تصنيفها في الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) خلال الشهر الماضي. وتجرى مراسم القرعة في دار الأوبرا في مدينة سيدني. ويرأس رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم أحمد عيد وفد اتحاد الكرة السعودي المشارك في قرعة البطولة القارية. وسيتم توزيع المنتخبات الـ16 في أربع مجموعات، وسيوضع المنتخب الأسترالي على رأس المجموعة الأولى كونه المستضيف، فيما ستوزع بقية المنتخبات على المجموعات بحسب تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) الذي صدر الخميس الماضي. وستنطلق منافسات نهائيات كأس آسيا 2015 في التاسع من (يناير) من العام ذاته في ملبورن، بينما ستقام المباراة النهائية في سيدني في الـ31 من الشهر ذاته.

وبدوره وجه الاتحاد الآسيوي لكرة القدم الدعوة إلى رؤساء الاتحادات القارية، وإلى رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم جوزيف بلاتر، وإلى أعضاء المكتب التنفيذي في الاتحادين الآسيوي والدولي، وإلى شخصيات رياضية عدة من مختلف دول العالم لحضور القرعة.

موضوعات أخرى