Sunday 16/03/2014 Issue 15144 الأحد 15 جمادى الأول 1435 العدد

اليوم ضمن الجولة الـ20 بدوري الأمير فيصل

الهلال في مهمة سهلة أمام العروبة .. والأهلي يخشى التوقف أمام الفيصلي .. والنصر يبحث عن المنافسة بالتعاون

كتب - عمار العمار:

تقام اليوم الأحد سبع مواجهات ضمن الجولة العشرين من دوري الأمير فيصل بن فهد لأندية الممتاز، الذي بدأ في دخول مراحل الحسم بالتنافس المتباين في مقدمة الترتيب، الذي يبدو أنه انحصر بين أربعة فرق، بتفاوت كبير في الحظوظ. ويتصدر الهلال جدول الترتيب بفارق 4 نقاط عن الأهلي صاحب المركز الثاني، فيما يحتل النصر والفيصلي المركزين الثالث والرابع. وستكون مباريات اليوم على النحو الآتي:

الهلال × العروبة

على ملعب الأمير سلمان بن عبدالعزيز يستقبل الهلال نظيره العروبة في مباراة لن تشكل صعوبة على الفريق الهلالي في تأكيد صدارته للدوري واقترابه من حسم الأمور، بعدما عدل وضعه، وعوض تعادله أمام الاتفاق في الجولة قبل الماضية بفوز مهم على الاتحاد بهدف للاشيء؛ ليحافظ على فارق النقاط الأربع عن الأهلي بعدما رفع رصيده إلى 49 نقطة. فيما يدخل العروبة وهو في المركز الحادي عشر برصيد 17 نقطة بعد تعادله مع الرائد في الجولة الماضية 2/ 2.

الأهلي × الفيصلي

وفي لقاء قوي يلتقي الأهلي بالفيصلي على ملعب الأمير محمد العبدالله الفيصل بالنادي الأهلي. ويسعى الأهلي لتثبيت نفسه في المنافسة بقوة بعد سلسلة من الانتصارات أعادت الفريق للمنافسة، وتمسك بالمركز الثاني مقترباً من الهلال بعد فوزه في الجولات الست الأخيرة. ويمتلك الفريق الأهلاوي 45 نقطة بعدما حقق الفوز على التعاون في الجولة الماضية 3/ 1. فيما سيدخل الفيصلي هذه المباراة راغباً في استعادة حظوظه في المنافسة بعد تراجع مستوياته ونتائجه بفضل تفريغ الفريق من لاعبيه الأساسيين للفريق الأول؛ ليفرط في نقاط سهلة، كان آخرها أمام الفتح عندما تعادل بهدفين لمثلهما. ويحتل الفريق المركز الرابع برصيد 37 نقطة، وفرصته لا تزال قائمة في المنافسة.

النصر × التعاون

وفي الرياض يتطلع الفريق النصراوي لمواصلة حصد النقاط وانتظار تعثر الهلال والأهلي للحاق بفرصته في المنافسة عندما يستضيف التعاون على ملعب الأمير عبدالرحمن بن سعود. واستطاع الفريق النصراوي التماسك مجدداً، وحقق فوزين متتاليين على العروبة ونجران؛ ليستعيد المركز الثالث برصيد 38 نقطة. أما التعاون فيدخل المباراة وهو في المركز التاسع برصيد 21 نقطة، وخسر من الأهلي في الجولة الماضية 1/ 3.

النهضة × الاتحاد

ويلتقي فريق النهضة بالاتحاد على ملعب نادي النهضة بالدمام، في مباراة لن تؤثر كثيراً على جدول الترتيب، ولكنَّ كلاً منهما يريد تحسين مركزه فقط. فالفريق النهضاوي يحتل المركز العاشر برصيد 17 نقطة بعد خسارته أمام الاتفاق 0/ 2، فيما تلقى الاتحاد خسارة جديدة أمام الهلال، وتوقف رصيده عند 30 نقطة في المركز السادس.

الفتح × الشباب

ويلتقي الفتح بالشباب على ملعب نادي الفتح بالأحساء. ويرغب الفريق الشبابي في الاقتراب من المركز الرابع في ظل وضعه الصعب في المنافسة، ويريد تحسين صورته فقط. ويحتل الفريق الشبابي المركز الخامس برصيد 34 نقطة، وبدأ في استعادة مستوياته بعد فوزه في المباراة الماضية على الشعلة 4/ 0. فيما الفريق الفتحاوي تعادل مع الفيصلي 2/ 2؛ ورفع رصيده إلى 24 نقطة في المركز الثامن.

الشعلة × الاتفاق

وفي الخرج يتوقع أن يأخذ الفريق الاتفاقي نصيبه من مضيفه الشعلة الذي يستضيف اللقاء على ملعبه. ويتفوق الاتفاقي على نظيره الشعلة فنياً ومعنوياً في ظل عودة الفريق الفنية، ورغبته في تحسين موقعه في سلم الترتيب، واحتلال مركز متقدم. وكان الفريق قد حقق فوزاً ثميناً على جاره النهضة في الجولة الماضية 2/ 0، وحافظ على مركزه السابق السابع برصيد 29 نقطة. فيما خسر الفريق الشعلاوي أمام الشباب 0/ 4، ولم يبرح مركزه الأخير برصيد 9 نقاط.

الرائد × نجران

وفي لقاء البحث عن تحسين المراكز والهروب من المراكز الأخيرة، يلتقي الرائد بنجران على ملعب مدينة الملك عبدالله بن عبدالعزيز ببريدة. ويتساوى الفريقان في النقاط برصيد 12 نقطة لكل منهما. وخرج الرائد بالتعادل أمام العروبة في الجولة الماضية 2/ 2، وبقى في المركز الثالث عشر، فيما خسر الفريق النجراني من النصر 1/ 3، وبقي كذلك في المركز الثاني عشر.

موضوعات أخرى