Monday 17/03/2014 Issue 15145 الأثنين 16 جمادى الأول 1435 العدد

«باب الحارة» ينعى الزعيم «أبو حاتم»

بيروت - الجزيرة:

توفي السبت الفنان السوري وفيق الزعيم، عن عمرٍ يناهز 59 عاماً، في مستشفى الجامعة الأمريكية في العاصمة اللبنانية بيروت بعد أن نُقِل إليها مؤخراً حيث قضى فيها أيامه الأخيرة، في رحلة علاجه مع مرض السرطان، الذي عانى منه الراحل خلال العامين الأخيرين من حياته.

وقال نجله، الممثل براء الزعيم، في تصريحٍ مقتضب لـCNN بالعربية، إن جثمان والده سينقل من بيروت إلى دمشق، اليوم الاثنين 17 مارس، على أن يُكشف عن تفاصيل التشييع بغضون الساعات القليلة المقبلة.

وسجّل الممثل الراحل أول مشاركاته التلفزيونية المعروفة في مسلسل «حارة نسيها الزمن» سنة 1991، إلاّ أن الشخصية الأشهر التي جسّدها خلال مسيرته الفنيّة، شخصية «أبو حاتم» في السلسلة الشاميةّ الشهيرة «باب الحارة» بأجزائها الخمسة، ولم يتمكن من المشاركة في أعمال التصوير الجارية حاليا في دمشق للجزئين السادس والسابع، بسبب تدهور حالته الصحيّة.

وكتب الراحل مسلسل «الزعيم» في العام 2011، وشارك ببطولته، وآخر عملين تلفزيونين شارك بهما كانا في موسم دراما 2013؛ بمسلسل «طاحون الشر» - الجزء الثاني، و«حمّام شامي» الذي لم يعرض بعد.

وفور انتشار خبر وفاة وفيق الزعيم، مساء السبت، نعاه زملاؤه من الممثلين السوريين على مواقع التواصل الاجتماعي، بتدويناتٍ أعربوا فيها عن حزنهم، وأسفهم لوفاة الممثل الراحل الذي كان يتمتع بعلاقاتٍ طيبة مع الوسط الفني السوري.