Monday 17/03/2014 Issue 15145 الأثنين 16 جمادى الأول 1435 العدد

«مأساة الروهنجا» فيلم يحكي مأساة مسلمي بورما اليوم وغدا

الجزيرة - فن:

العاشرة بتوقيت مكة من مساء اليوم الاثنين وغداً الثلاثاء سيكون المشاهدين حول العالم على موعد هام مع حدث كبير على شاشات قنوات اقرأ التي ستتوحد في بث الفيلم الجديد «مسلمو الروهينجا.. مأساة إسلامية جديدة».

الفيلم تسجيلي من جزءين يحكي مأساة مسلمي الروهنجا التي بدأت منذ عقود ويمكن أن نعطيها كل عناوين الظلم والوحشية والبربرية في أهبط صورها، حيث تم تصويره في مواقع المأساة ومخيمات اللاجئين.

الجدير بالذكر إن قنوات اقرأ الفضائية قامت بترجمة الفيلم إلى عدة لغات وستقوم بإهدائه إلى كل القنوات الناطقة بالعربية والإنجليزية والفرنسية لبثه على شاشاتها، إسهاماً منها في دعم قضايا المسلمين في العالم عامة وتسليطاً للضوء على هذه المأساة لإنسانية الإسلامية خاصة، وتعبيراً عن واجبها الإعلامي والإنساني والديني تجاه هذه الكارثة.

وحتى يتحقق الهدف من هذا الفيلم الذي سيُعرض على يومين متتالين الاثنين والثلاثاء في الساعة 10 مساء بتوقيت الرياض في قنوات اقرأ العربية، ثم في وقت لاحق سيتم بثه على قنواتها الدولية، علماً أن سيتم تخصيص حلقة مباشرة اليوم الاثنين في الساعة 9 مساءً لمناقشة محتوى الفيلم وأثره على القضية، من خلال استضافة عدد من المتخصصين في هذه القضية ومخرج الفيلم أحمد كامل.