Wednesday 19/03/2014 Issue 15147 الاربعاء 18 جمادى الأول 1435 العدد

خلال افتتاحه معرض مسكن الثالث .. المقيرن لـ«الجزيرة»:

مستقبل شركة التمويل العقاري واضح وسترى النور قريباً

الجزيرة - علي القحطاني:

أكد لـ«الجزيرة» خالد عبدالعزيز المقيرن، نائب رئيس اللجنة التأسيسية رئيس فريق عمل شركة التمويل العقاري، أن الفترة المقبلة ستكون الأمور فيها أكثر وضوحاً فيما يخص مستقبل الشركة، مبيناً أن سبب التأخير في إعلان الشركة يعود إلى الكثير من الأمور، من أهمها الأزمة العالمية التي مر بها العالم قبل عام.

وذكر أن الشركة الجديدة ستكون ذات رؤية واضحة من خلال طرح أفكار جديدة، وستعمل باحترافية في مجال التمويل العقاري على اختلاف قنواته، بما يعزز من فرص الاختيار أمام المواطن من خلال تنوُّع قنوات التمويل وفق شرائح مناسبة للجميع.

وأشار المقيرن إلى أن الشركة تهدف إلى حل مشكلات السكن، وتمويل الأنشطة العقارية في السعودية، مع الالتزام بأحكام الشريعة الإسلامية، والمساهمة في تطوير المناطق والأحياء العمرانية، والتنسيق مع صندوق التنمية العقاري لإيجاد آلية تعاون مشتركة.

وستحرص الشركة على مزاولة أنشطة مرحلية، تشمل تقسيط الأراضي السكنية للأفراد, وتقسيط المباني السكنية للأفراد، وتقسيط وتمويل الأراضي والمباني السكنية للشركات والمطورين, وتمويل وتطوير وتسويق المنشآت والمخططات العمرانية بشكل مباشر وغير مباشر، إلى جانب تمويل ترميم وتوسعة العقار, والاستبدال العقاري.

وتوقع المقيرن خلال افتتاحه مساء أمس معرض مسكن الثالث في الرياض نيابة عن الدكتور عبدالرحمن الزامل رئيس الغرفة أن تسهم الشركة في سد جزء من الفجوة العقارية المتزايدة في مدينة الرياض نتيجة الزيادة السكانية الكبيرة، التي تُقدر بنحو 210 آلاف وحدة سكنية خلال العام الجاري.

وأثنى المقيرن على جهود المنظمين في المعرض، وأضاف بأن المرأة السعودية برزت في مجالات عديدة، وأثبتت جدارتها بوجودها الفعَّال في القطاعات، ومن ضمن هذه القطاعات قطاع المال والأعمال والعقار، وأنها صاحبة القرار في شراء المسكن، وذلك بمركز نيارة للمعارض والمؤتمرات والاحتفالات الذي تقيمه شركة نيارة للمؤتمرات والاحتفالات وشركة موزايك.

ويركز معرض مسكن في عامة الثالث على بناء أول بيئة احترافية حاضنة لمطوري العقار لعرض برامج إسكان متعددة، تتوافق مع احتياجات الأسر في السعودية الباحثة عن مسكن راقٍ ومحافظ على الطاقة، ولنخبة من الهندسيين ومزودي الأثاث ومصممي الديكور الداخلي.

كما يركز المعرض على الأسرة السعودية بكامل أفرادها، مع التركيز على دور المرأة في اتخاذ القرار عند اختيار المسكن، والتركيز على مشاريع طلاب وطالبات الهندسة المعمارية والتصميم الداخلي بهدف تشجيع المواهب الشابة ودعمها.

موضوعات أخرى