Wednesday 19/03/2014 Issue 15147 الاربعاء 18 جمادى الأول 1435 العدد

« الناصر» تكرم أمانة الرياض بحضور الأميرة أستريد

كرمت مجموعة الناصر أمانة منطقة الرياض لمبادرتها بتوفير الطاقة في إنارة الشوارع بتقنية الـليد LED ,وبمساهمة من مجموعة الناصر السعودية ومجموعة «شريدر» ببلجيكا و ذلك خلال الحفل الذي أقيم أمس الأول في فندق الريتز كارلتون الرياض على شرف صاحبة السمو الملكي الأميرة أستريد - نائب رئيس الوزراء في بلجيكا والوفد المرافق لها, وبحضور مدير عام التنفيذ والإشراف المهندس عماد البشر نيابة عن معالي أمين منطقة الرياض المهندس عبدالله بن عبدالرحمن المقبل ورئيس مجلس ادارة مجموعة الناصر الشيخ علي الناصر ,والسيدة/ اجنيس جوتجن شريدر، عضو مجلس ادارة شركة شريدر.

وقد تم في الحفل إقرار أمانة منطقة الرياض لمبادرات توفير الطاقة بإنارة الشوارع بتقنية LED بوجود الأميرة أستريد ولقد اتخذت الهيئات الحكومية مثل أمانة منطقة الرياض وأمانة محافظة جدة المبادرة باستخدام إنارة الشوارع بتقنية LED الموفرة للطاقة. وأكد عضو مجلس إدارة مجموعة الناصر الأستاذ محمد الناصر بأن الإضاءة تعتبر المستهلك الأكبر للطاقة.

حيث تستخدم 19 % من طاقة العالم. ويمكن توفير أكثر من 40 % من طاقة الإضاءة إذا ما تم استبدال تقنية الإضاءة التقليدية بحلول مبتكرة للإضاءة .. وأوضح الناصر أن شراكة مجموعة الناصر مع شركة شريدر ساهمت في تطوير وتقديم تقنية إضاءة الليد LED في المنطقة. حيث تم تصميم المنتجات لتلائم درجة الحرارة الشديدة المحيطة في المملكة.

مضيفاً بأن هذه الشراكة أثمرت في الفوز بعقد أكبر مشروع لإنارة الشوارع بتقنية الليد (LED) في المملكة وتم ذلك بفضل من الله ثم بجهود أمانة منطقة الرياض وعلى رأسها أمين منطقة الرياض معالي المهندس عبدالله بن عبدالرحمن المقبل, كاشفاً بأن هذا المشروع يتضمن توريد 11,800 وحدة إنارة باستخدام تقنية الليد والتي ستخفض من استهلاك الطاقة والانبعاثات الحرارية وثاني أكسيد الكربون.

من جهة أخرى دشنت الأميرة أستريد نائب رئيس الوزراء تصاميم الإنارة للسفارة البلجيكية خلال الحفل الذي أقيم في مبنى السفارة في الحي الدبلوماسي بمساهمة من مجموعة الناصر للإنارة.

موضوعات أخرى